عرب وعالم

01:32 مساءً EET

الامين العام لمنظمة “التعاون الاسلامي” يوجه نداء عاجلا لاغاثة غزة

 وجه الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد امين مدني هنا اليوم نداء عاجلا للدول الأعضاء في المنظمة والمنظمات الانسانية الاسلامية والدولية لتقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبخاصة المساعدات الطبية العاجلة.

وشدد مدني في بيان صحفي على ان ما يجري في غزة من “عدوان غاشم سبقه حصار ظالم يعد جريمة متواصلة ينبغي وضع حد لها على الفور”.

 

واكد أن منظمة التعاون الاسلامي تتابع بقلق بالغ العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتداعياته على الوضع الإنساني الحرج والذي أسفر عن وقوع المئات من الشهداء والجرحى وهدم مئات البيوت وتشريد سكانها.

 

وقال انه سيواصل جهوده واتصالاته للعمل على وقف هذا العدوان معربا عن تقديره للمساعدات التي تم رصدها وتقديمها من قبل كل من دولة الامارات ومصر والسعودية وغيرها من الدول الصديقة لمساعدة الشعب الفلسطيني.

 

ويأتي هذا النداء في اطار العمل على تنفيذ نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الموسع على مستوى وزراء الخارجية والذي عقد في العاشر من يوليو الجاري في مقر الأمانة العامة بشأن خطورة الاوضاع التي تشهدها فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشريف.

 

وكان البيان الختامي للاجتماع قد دعا الدول الأعضاء في المنظمة ومؤسساتها والصناديق العربية والإسلامية إلى تقديم الدعم العاجل للشعب الفلسطيني لاسيما في مجال الصحة وذلك لمواجهة النقص الحاد في الموارد والأدوية والمعدات الصحية نتيجة العدوان العسكري المتواصل والحصار الإسرائيلي الظالم للقطاع.

التعليقات