محليات

01:07 مساءً EET

وزير الأوقاف: الجيش المصري صمام الأمان للأمة العربية

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إننا بحاجة الى أن نقف وقفة كرجل واحد في الداخل والخارج في مواجهة الارهاب والتحديات، من خلال جمع كلمة كل الوطنين المخلصين في الداخل على كلمة السواء في مواجهة الإرهاب ومن يدعمه وكشف من يقف ورائه، وأن تكون الامة العربية صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب والتحديات التي تهدد كيانها ووجودها.

جاء ذلك، خلال خطبه الجمعه بمسجد الدفاع الجوي بالقرية الأولمبية، بحضور الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة.

 

وأكد وزير الأوقاف، أن القوات المسلحة المصرية هو صمام الأمان للأمة العربية كلها وليس لمصر وحدها، ونحن على ثقه أنه – كما تحطمت أطماع الغزاة والطاميعن على مر التاريخ على صخرة الجيش المصري سواء في مواجهة التتار أو تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973، مما أفقد العدو صوابه وأجبر العالم على احترام القوات المسلحة، وعادت مصر إلى وضعها الدولي- ستتحطم أطماع الغزاة والمستعمرين الجدد أمام قوة وصلابة القوات المسلحة.

 

وتابع: “نعم أن هناك تحديات كبيرة من الطامعين في خيرات هذه الأمة والمستفيدين من ضعفها وتفتتها الراميين الى تجزئتنها، لكننا على ثقه في الله بأنه سيحق الحق ويرد كيد الطامعين”، مشدداً على أن الذين يدعمون الارهاب لمصالحهم الخاصه سيدفعون ثمن ذلك لأن الإرهاب يأكل من يدعمه فلا دين ولا أخلاق له.

 

واستطرد: “على الأمه العربية أن تقدر العبئ الملقي علي كاهل الجيش المصري والجيوش المخلصه في هذه المنطقة وأن نقف وقفه رجل واحد لصد كل ألوان التحديات والإرهاب والتطرف والغلو الموجه لتفتيت هذه المنطقة من أجل الاستيلاء على خيراتها”.

التعليقات