الحراك السياسي

12:24 مساءً EET

الأحزاب المدنية تنضم إلي أكبر تحالف انتخابي

كشف نائب رئيس حزب الوفد الليبرالي، اللواء سفير نور، أن عدداً كبيراً من الأحزاب المدنية ستجتمع الأحد المقبل، في تمام الساعة الثانية ظهراً، بتوقيت القاهرة، لتوقيع وثيقة الانضمام إلى أكبر تحالف انتخابي، وهو التحالف الذي أشرف على تشكيله رئيس لجنة الخمسين الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وكان موسى اجتمع مساء الثلاثاء الماضي، مع عدد من القوى السياسية، لوضع الملامح الرئيسية لذلك التحالف الجديد، الذي من المتوقع أن ينافس على أغلبية مقاعد البرلمان المقبل.

وأوضح نور في تصريحات خاصة لـ24 الإماراتي أن التحالف “انتخابي سياسي”، ويعمل على تشكيل جبهة قوى سياسية، لخدمة الشارع المصري في النهاية، نافياً في السياق ذاته ما تردد حول وجود “انقسامات” داخل التحالف الجديد، لاسيما مع وعي الأحزاب والتيارات المشاركة بأهمية التحالف خلال الفترة الراهنة.

وأكد، إن “الأحزاب المشكلة للتحالف لم تقرر حتى الآن من سوف يتولى رئاسة ذلك التحالف، سواء عمرو موسى أو غيره، وهل ستكون رئاسته بصورة فردية أم من خلال مجلس رئاسي مكون من 3 أفراد؟”.

ولفت نور إلى أن حزب الوفد الليبرالي، هو ضلع رئيسي في التحالف الجديد، الذي يضم عدداً كبيراً من التيارات السياسية المختلفة، مؤكداً أن تلك الأحزاب اجتمعت مساء الثلاثاء الماضي، وناقشت متطلبات المرحلة المقبلة، وأهداف الأحزاب من مجلس النواب القادم.

 

 

 

التعليقات