رياضة

10:43 صباحًا EET

موجز المونديال

سابيلا: الـ 7 غير طبيعية

ساو باولو – الفرنسية: رأى أليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم في الخسارة الكبيرة للبرازيل أمام ضيفتها ألمانيا 1-7 «نتيجة غير طبيعية بين منتخبين من منتخبات النخبة».

وقال سابيلا: «شاهدت الشوط الأول وقسما من الشوط الثاني، والفوز 7-1نتيجة غير طبيعية بين منتخبين من كبار منتخبات النخبة في عالم كرة القدم، رغم أن ألمانيا تبلغ دائما الدور نصف النهائي أو المباراة النهائية».

.لوف: سنبقى متواضعون

رأى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف بعد اكتساح بلاده البرازيل المضيفة 7/1 أنه يتعين على فريقه البقاء “متواضعا” رغم هذا النصر الكبير. وقال لوف “بعد خسارة نصف النهائي أمام إيطاليا في 2006 (على أرض ألمانيا)، نشعر بإحساس البارزين، اللاعبين، الجمهور وسكولاري، لذا يجب أن نبقى متواضعين ونستعد للخطوة التالية، المشاعر رائعة، لقد فزنا وبلغنا النهائي”.

لينيكر: المباراة الأروع

اعتبر مهاجم منتخب إنجلترا السابق جاري لينيكر أن مباراة ألمانيا والبرازيل هي “الأروع” التي شاهدها في حياته. وكتب لينيكر هداف مونديال 1986 على “تويتر” عقب المباراة “فيما يقارب نصف قرن من مشاهدة كرة القدم، هذه المباراة الأكثر روعة، الأكثر دهشة والأكثر مفاجأة من بين تلك التي شاهدتها”.

300 ألف يورو لكل ألماني

وعد الاتحاد الألماني بصرف مكافأة مالية قدرها 300 ألف يورو (400 ألف دولار) لكل لاعب في المنتخب الألماني، إذا نجحوا في إحراز اللقب الرابع للبلاد. وقال فولفجانج نيرسباخ رئيس اتحاد الكرة الألماني “نود حقا أن ندفع هذه المكافأة للاعبين”. وضمن لاعبو المنتخب الألماني بالفعل الحصول على 150 ألف يورو لكل منهم، بعد فوز أمس الأول وتأهلهم لنهائي المونديال. وسيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مبلغ 35 مليون دولار للفائز بلقب البطولة، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 18.3 مليون يورو (25 مليون دولار).

التعليقات