عرب وعالم

07:37 مساءً EET

نتانياهو يهدد حماس بتكثيف العملية العسكرية داخل قطاع غزة

توعّد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بتكثيف الحملة العسكرية الاسرائيلية الجارية ضد قطاع غزة والتي قتل فيها حتى الآن 39 فلسطينيا على الأقل.

وأكد بيان لمكتب نتانياهو قوله بعد عقده جلسة مشاورات مع مسؤولين عسكريين في جنوب اسرائيل يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز: “قررنا تكثيف الهجمات ضد حماس وغيرها من المنظمات الإرهابية في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق من الأربعاء تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون بتوسيع رقعة المعركة ضد حركة “حماس” خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحركة ستدفع ثمنا باهظا.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون أن الضربات الجوية في هذه المرحلة تتوسع وتستهدف “البنى التحتية للإرهاب”، بالإضافة إلى وسائل قتالية وقواعد للقيادة والسيطرة في غزة.

جاء ذلك بعد اجتماع لتقييم الأوضاع الأمنية عقده يعالون مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام ومنسق أعمال الحكومة في المناطق.

بدوره قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن التنظيمات “الإرهابية” في قطاع غزة تمتلك بضع مئات من الصواريخ بعيدة المدى وأن بعضها مخفية في أماكن لا يمكن استهدافها، مشيرا إلى أن سلاح الجو قصف قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بنحو 400 طن من القنابل والصواريخ.

التعليقات