عرب وعالم

02:17 مساءً EET

المالكي يثني على السيسي بإتصال هاتفي لموقفه الداعم للعراق

اثنى رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي اليوم على موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لوحدة العراق في الوقت الذي تعهد فيه الاخير بايفاد وزير خارجيته الى بغداد لبحث سبل تمتين العلاقة بين البلدين.

وذكر بيان حكومي للعراق، أان المالكي اتصل اليوي، بالسيسي معرباً عن “شكره وتقديره لموقف مصر الداعم للعراق في مواجهة الارهاب” مؤكدا ان موقفه الرئيس “كان موضع تقدير من الحكومة والشعب العراقي جميعا”.

كما ثمن المالكي “موقف الرئيس السيسي في الدفاع عن وحدة العراق والتحذير من اي محاولة ترمي الى التقسيم” داعيا الى استمرار التعاون والتواصل من اجل وحدة الموقف والتنسيق بين البلدين.

ونوه المالكي “بدور مصر الكبير الذي دعا الى استمراره خصوصا بزعامة الرئيس السيسي وما يمكن ان يلعبه من دور محوري” مؤكدا ضرورة توسيع افاق التعاون بين البلدين بما يعزز العلاقة التكاملية بينهما.

وطبقا للبيان فقد “طمأن المالكي الرئيس المصري على متانة الموقف الذي تخوضه القوات العراقية ضد الارهابيين” مؤكدا ان “القوات العراقية تواصل تقدمها لاستعادة السيطرة على المناطق التي خرجت عن سيطرتها وانها عازمة على تحقيق ذلك باسرع وقت”.

من جانبه اعرب الرئيس السيسي عن دعمه للعراق قائلا “انني اعتبر العراق بلدي الاول وليس الثاني داعيا الى استثمار الوقت لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

واكد “انه سيوفد وزير الخارجية المصري الى بغداد تأكيدا على متانة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ولبحث افاق التعاون في كل المجالات”.

التعليقات