مصر الكبرى

01:03 مساءً EET

محافظ البحيرة يقرر تشكيل لجنة دائمة لحل مشاكل المواطنين

أصدر اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، قراراً بتشكيل لجنة دائمة تضم أمناء وممثلى الأحزاب السياسية وسكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد لدراسة كافة مشاكل المواطنين وكيفية حلها خاصة مع غياب المجالس المحلية مع تولى المكتب الفنى للمحافظة عمل سكرتارية اللجنة التى تجتمع كل أسبوعين.

كان ذلك خلال اجتماعه مع عدد من القوى السياسية منها أحزاب التجمع والوفد والدستور والمصريين الأحرار والاشتراكى المصرى إضافة إلى التيار الشعبى والجمعية الوطنية للتغيير.

 

وكانت الأحزاب قدأعلنت المشاركة فى بداية الجلسة أنها لم تلب دعوة المحافظ بغرض المبايعة أو التأييد، كما يشاع ولكنها استجابت للدعوة بغرض تسجيل موقفها من أداء المحافظ منذ توليه المسئولية، كما أكد المشاركون أن المحافظ حتى الآن لم ينجح فى مواجهة الأزمات المتراكمة التى يعانى منها المواطن، وكذلك لم يتخذ الإجراءات اللازمة لتطهير مؤسسات الدولة من الفساد خاصة فى عدد من المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة، وتمت الإشارة إلى وجود مخالفات فى مشروعات “الرصف الإنتاجى وتوزيع الخبز والمحاجر ومواد البناء وكذلك واستمرار نفوذ عدد من رموز وأعضاء النظامين السابقين فى أجهزة الدولة.

 

وانتقدت الأحزاب المشاركة غياب التواصل الحقيقى والبناء مع كافة الأطياف السياسية التى ساهمت فى ثورتى 25يناير و30 يونيو، كما انتقدت بحدة قيام المحافظ بالمشاركة فى تكريم إحدى الحملات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

شارك فى الاجتماع كل من “فايز السمان – عن التيار الشعبى و”حمدى عبد العزيز” أمين الحزب الاشتراكى المصرى – وحسن يوسف – أمين حزب الدستور – و” محمود دوير ” الأمين المساعد لحزب التجمع وأحمد داوود “أمين حزب المصريين الأحرار ” وأشرف أبو العنين – رئيس لجنة الوفد بالبحيرة ” وعلاء الخيام – ممثلا عن الجمعية الوطنية للتغيير.

 

كما شارك من التنفيذيين كل من المهندسة أحلام السيد السكرتير العام ومحمد الصيرة السكرتير العام المساعد واللواء سيد عيسى رئيس مدينة دمنهور والدكتور إبراهيم التداوى – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة.

التعليقات