عرب وعالم

01:36 صباحًا EET

الحكومة الليبية تكلف “الداخلية” بوضع لتأمين العاصمة فى رمضان

قال الناطق باسم الحكومة الليبية أحمد لامين إن “رئاسة الوزراء كلفت وزارة الداخلية بوضع خطة أمنية مستعجلة لتأمين العاصمة الليبية طرابلس من قبل قوة العمليات الخاصة التابعة لها” خلال شهر رمضان.

وأبدت الحكومة على لسان لامين، فى مؤتمر صحفى مساء أمس الاثنين بالعاصمة طرابلس، أسفها من الاشتباكات المتقطعة والتى روعت المدنيين وخلفت خسائر مادية غربى طرابلس، مؤخرا، مشيرة إلى أنها اتخذت إجراءات جديدة لمنع تكرارها، فضلاً عن تشكيل لجنة وزارية للتحقيق بالأحداث المؤسفة وتحديد المسئولين عنها.

وكانت مناطق عدة غربى العاصمة طرابلس قد عاشت مؤخرا على وقع اشتباكات متقطعة بين قوات تتبع مليشيات تسمى “القعقاع والصواعق”، وقوات تتبع دروع ليبيا (قوة احتياطية بالجيش مكونة من المقاتلين الثوار)، بسبب احتجاز أحد قادة سرايا ميليشيات الصواعق على يدى قوة الردع أثناء عمليات تأمين بسبب حمله لسلاح غير مرخص بحسب مصدر أمنى مطلع.

وكانت مديرية الأمن الوطنى بطرابلس (تابعة للداخلية) قد أعلنت فى وقت سابق، عن خطة أمنية تنفذها قوة العمليات الخاصة خلال شهر رمضان المبارك للحد من الظواهر المخلة بالأمن فى ظل انتعاش الحركة العامة طيلة الليل .

التعليقات