عرب وعالم

07:28 مساءً EET

الجيش الأوكراني يسيطر على 4 مدن جديدة شرق البلاد

أكد مجلس الأمن الوطني الأوكراني أن القوات سيطرت على 4 مدن جنوب شرق البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني أندريه ليسينكو اليوم الأحد ، إنه “خلال الـ24 ساعة الماضية تمكنت القوات من تحرير أربع مدن في مقاطعة دونيتسك هم: سلافيانسك وكراماتورسك ودروجكوفكا وقنسطنطينوفكا ورفعت الأعلام الوطنية فوق المباني مجالس هذه المدن”.

وأشار الناطق إلى أن القوات تعمل على تدمير مراكز التدريب والحواجز والأسلحة للمسلحين وفرض السيطرة على الحدود.

وأكد الناطق عدم وقوع ضحايا بين صفوف القوات المسلحة. ولفت الناطق إلى أن “تكتيك قوات المسلحة وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود يتمثل في عدم قصف المناطق السكنية”، مضيفا أن عمليات الجو أو المدفعية تجري فقط ضد “التشكيلات المسلحة التي تتحرك بين المناطق السكنية”.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أكدت في وقت سابق أن العسكريين سيطروا بالكامل على سلافيانسك وكراماتورسك، وبدأت عملية إعادة الإعمار وإيصال المواد الغذائية والمساعدات.

بدوره أشار المركز الإعلامي التابع للقوى العسكرية الأوكرانية إلى أنه بإيعاز من الرئيس الأوكراني بدأت أعمال إعادة الإعمار في المنطقتين وتسوية عملية ايصال المواد الغذائية ومياه الشرب وغيرها من المساعدات للسكان ودفع الرواتب التقاعدية والمعاشات.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن “المسلحين مازالوا يهاجمون القوات الأوكرانية في بعض النقاط”. وأكد المركز أن القوات الأوكرانية أسقطت ليلة الأحد طائرة بدون طيار مجهولة المصدر فوق مدينة ماريوبل.

التعليقات