الحراك السياسي

01:43 صباحًا EET

تقرير.. فشل الإخوان فى تعكير صفو الاحتفال بـ 3 يوليو

مع فشلها في حشد الأنصار والمؤيدين للتعبير عن الغضب في الذكرى الأولى لعزل محمد مرسي، لم تجد جماعة الإخوان إلا الإرهاب والعنف سبيلا ، لإرباك الجهاز الأمني وإثارة الرعب والخوف لدى المواطنين، وإفساد فرحتهم بذكرى ثورة شعبية أطاحت بالتنظيم الإرهابي من سدة الحكم ..

تفجيرات وقطع للطرق وأعمال عنف بحق المواطنين والأمن ، أساليب استخدمتها الجماعة لتعكير صفو الاحتفال بالثالث من يوليو ، ذكرى عزل مرسي ووضع خارطة المستقبل التي لم يتبق على إنجازها سوى مرحلة الانتخابات البرلمانية ..

العشرات من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ارتكبوا أعمال شغب في بعض مناطق محافظتي القاهرة والجيزة ، ففي القاهرة أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على مسيرة لعناصر الجماعة بالقرب من مترو حلوان ، فيما قامت هذه العناصر بقطع الطريق وإشعال النيران في الإطارات .

كما أعلنت وزارة الداخلية أن مجندا استشهد وأصيب ضابطان ومجند إثر إلقاء عناصر من الإخوان زجاجات مولوتوف على مبنى مغلق كان مخصصا لنقطة شرطة عين حلوان  ، مشيرة إلى أنه تم ضبط 56 إخوانيا متورطين في الهجوم .

وفي القاهرة أيضا فرقت قوات الأمن مسيرة لعشرات الإخوان في منطقة المعادي ، كما تصدت لمسيرة أخرى في المطرية .

وفي الجيزة ، قام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بقطع عدد من الطرق والشوارع الرئيسية مثل الهرم والملك فيصل ، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. أما في كرداسة فقد لقي عنصران إخوانيان مصرعهما، جراء انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها بإحدى الشقق السكنية .. وفي إمبابة انفجرت ثلاث عبوات ألقاها مجهولون على ثلاث نقاط شرطة بشارع الطيران دون وقوع إصابات..

أعمال العنف امتدت خارج نطاق العاصمة ، ففي الإسكندرية أصيب عدد من الأشخاص جراء انفجار قنبلة في إحدى العربات بقطار أبي قير أثناء انتظاره في محطة سيدي جابر . هذا فيما نظم عناصر الجماعة الإهابية مسيرات تخللها أعمال عنف في عدد من محافظات الدلتا والصعيد ، بينما نجح الأمن في تفريق هذه المسيرات وضبط  العشرات من مثيري الشغب وبحوزتهم زجاجات المولوتوف والألعاب النارية.

ورغم تلك المحاولات البائسة لتعكير مسيرة المصريين نحو مستقبل أفضل ، إلا أن جماعة الإخوان ما تزال تتوعد بمزيد من العنف والترويع والإرهاب ، بينما تبقى المؤسسة الأمنية متأهبة للدفاع عن الشعب ودولته مهما كلفها ذلك من تضحيات …

التعليقات