الحراك السياسي

11:05 صباحًا EET

مصر تشارك فى اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولى فى جنيف

يشارك السفير الدكتور حسين عبد الخالق حسونة فى اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولى، والتى تبدأ أعمالها يوم الاثنين القادم بمقر الأمم المتحدة بجنيف.



وصرح السفير حسونة، بأن اللجنة ستبحث خلال اجتماعاتها التى تستمر بضعة أيام العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالقانون الدولى، وإعداد اتفاقيات تتعلق بالجرائم ضد الإنسانية، والتعاون الدولى للتخفيف من الكوارث الطبيعية، وحماية البيئة أثناء النزاعات المسلحة، ووضعية الأجانب فى الدولة وشروط طردهم، وحصانة ممثلى الدولة إزاء الولاية الجنائية الأجنبية.

وأوضح “حسونة” الذى يغادر القاهرة بعد غد الأحد، أن اللجنة تقوم بوضع قواعد القانون الدولى، وصياغة اتفاقيات دولية يتم عرضها على الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإقرارها، ودعوة الدول الأعضاء إلى الانضمام إليها بعد ذلك. 

وقال إن مصر تلعب دورًا نشطًا فى هذه اللجنة من خلال التنسيق والتعاون، مع مختلف مع الدول النامية من أجل تحقيق مصالح هذه الدول، وبما لا يقتصر على مصالح الدول الكبرى فقط.

يذكر أن الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، كان عضوا فى لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولى، وأيضا الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية.

التعليقات