الحراك السياسي

11:11 صباحًا EET

عملية إرهابية كبري..وقوات الأمن تضع خطة «القبضة الحديدية»

قامت أجهزة الأمن بضبط  رسالة مشفرة من التنظيم الدولى للإخوان، بحوزة 4 عناصر إرهابية فى شمال سيناء، موجهة لمجموعة تتبع «أنصار بيت المقدس»، تتضمن تكليفات بتنفيذ عملية إرهابية كبرى اليوم 3 يوليو، بالتزامن مع الذكرى الأولى لصدور بيان عزل محمد مرسى. 

 

وكانت الرسالة موجهة من قيادات بالتنظيم الدولى، وبها وعود بتقديم الدعم المالى خلال ساعات لتنفيذ العملية، على أن تنفذ بالقاهرة، وتستهدف منشأة حيوية بقنابل شديدة الانفجار، بواسطة عناصر غير معروفة للأمن، وفقاً  لاعترافات العناصر الـ4 .

 

 من جانب آخر، أكدت المصادر أن قوات الجيش والشرطة وضعت خطة محكمة باسم «القبضة الحديدية»، لنشر مزيد من القوات حول الوزارات والمنشآت الحيوية على مستوى الجمهورية، بعد معلومات عن اتجاه عناصر متطرفة للتسلل من ليبيا لمصر، لتنفيذ عمليات إرهابية.

 

فى المقابل، توعد تنظيم الإخوان قيادات «الداخلية» بالقصاص، وقال رضا فهمى، القيادى بالتنظيم رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى المنحل، فى لقاء بإحدى فضائيات «الجماعة»: «وصلتنا قوائم من ضباط خلال حكم مرسى بأسماء العناصر والقيادات سيئة السمعة، الداخلية يجب أن تختفى من الوجود، ونصف قوتها مطلوب القصاص منه».

 

 وواصلت جماعة الإخوان تحريضها على حصار منازل القضاة وضباط الشرطة والجيش، للاعتداء عليهم وعلى أسرهم. ففى أسيوط، طالبت حركة طلاب ضد الانقلاب أعضاءها بعدم الهرب عند مشاهدة سيارة شرطة، والسعى لحرقها وأخذ من بها رهائن. 

 

التعليقات