رياضة

11:06 مساءً EET

المنتخب الجزائري يسعى لإستكمال إنجازه في المونديال أمام المنتخب الألماني

يستعد المنتخب الجزائري لمواجهة قد تكون الأخطر عليه حتى الآن في مونديال البرازيل، عندما يواجه المنتخب الألماني في الدور الـ 16 للبطوبة على ملعب بورتو أليجري الاثنين.

يستعد الفائز في هذه المواجهة لملاقاة المنتخب الفرنسي أو النيجيري في دور الثمانية.

 

تجاوز فريق محاربي الصحراء في البرازيل العديد من المهمات القاسية، حيث أنهى الغياب العربي عن الدور الثاني للمونديال على مدار عقدين، وسجل للمرة الأولى في تاريخ العرب وأفريقيا أربعة أهداف في مباراة واحدة، عندما فاز على كوريا الجنوبية 4-2، وذلك بعد خسارة لم تكن مستحقة أمام بلجيكا 1-2 ، قبل أن يحجز مقعده في دور الـ 16 بتعادل إيجابي مع روسيا 1-1.

وفازت الجزائر على ألمانيا في المباراتين الوحيدتين اللتين جمعتهما حتى الآن ..الأولى ودية عام 1964 بنتيجة 2-0، والثانية في مونديال 1982 بنتيجة 2-1.

يتمتع مدربا المنتخبين خليلودزيتش مدرب الجزائر والألماني يواخيم لوف بدقة تخطيطية عالية، مما ينبئ بتحول مباراة الدور الـ 16 إلى صراع بين فريقين لا يعرفان الاستسلام.

ويقود المنتخب الجزائري سفيان فيغولي وإسلام سليماني ورفيق حليش والحارس رايس مبولحي، فيما يلعب لصالح الألمان توماس مولر وفيليب لام وميروسلاف كلوزه الساعي للانفراد بلقب الهداف الأول لبطولات كأس العالم بعد إدراكه رقم الأسطورة البرازيلية رونالدو بـ 15 هدفا.

ويدرك لوف تماما ما ينتظره في مواجهة الجزائر حيث أكد سابقا أن من يعتقد أن الجزائر خصم سهل ويجب التفكير في الخصم القادم فهو مخطئ تماما.

التعليقات