مصر الكبرى

09:24 صباحًا EET

بالصور.. الوفد الروسي يبحث سبل الإستثمار لتأهيل الشباب لسوق العمل بالغربية

استقبل اللواء ” محمد نعيم ” محافظ الغربية الوفد الروسي برئاسة ” سيرجى بيتلاكوف ” القنصل العام لروسيا ،نيكولاي اسلون المحلق التجاري بالسفارة الروسية بالقاهرة ومحسن سيجنا تشيف . 

وجاء ذلك في خطة للتعاون المشترك بين روسيا ومحافظة الغربية وبالأخص مدينتى المحله الكبرى‘طنطا بجمهورية مصر العربية , وزيادة الإستثمار داخل المجافظة وإدراك القدرات الإقتصادية والثقافية للتعاون المتبادل .

وفى سياق متصل حضر الوفد الروسي “اجتماع موسع لأعضاء الغرفة التجارية بالغربية بديوان عام المحافظة وناقشوا كيفية التعاون المشترك وطرق الاستثمار الروسي بالمحافظة . وزار الوفد المسجد الأحمدي بطنطا .

وفى صعيد اخر تفقد الوفد الروسي مصنع غيدة للملابس الجاهزة بمنطقة أبواضى التابعة لحى أول مدينة المحله الكبرى . 

تفقد جيث جميع أقسام المصنع واشاد بدور الصناعة المصرية في مدينة المحلة ومدي اهميتها بالنسبة للإقتصاد المصري , كما أشاد بالعامل المصري وتفانية في العمل وان العامل المصري يتميز عادة بالشجاعة والإجتهاد وقت الشدائد . 

كما تفقد خلال جولته للمحلة الكبري نادي بلدية المحلة حيث استقبلة الدكتور مجمد الشافعي “رئيس مجلس إدارة نادي بلدية المحلة وبعض أعضاء مجلس الإدارة , حيث بدأت مراسم الإستقبال بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية .

وقدم “الشافعي ” تيشرتات رياضية للوفد الروسي وبادلة القنصل سيرجى بيتلاكوف بقطعة أثرية وكتالوج عن بعض المجلات الروسية وقدم أيضا لعبة فكاهية لأعضاء النادي .

وفي نهاية الجولة تم عقد مؤتمر بين الوفد الروسي واللجنة المنظمة للزيارة “الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال ” حيث عرض العديد من الإقتراحات لتطوير الصناعة المصرية وبجث سبل التعاون بين الطرفين .

كما ناقش المؤتمر كيفية تأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدة الشباب وتمويل مشاريع صغيرة لهم .

كما جاء في المؤتمر عن مفاوضات تتم الآن بين مصر والإتحاد الجمركي والبحر المتوسط ليتم الإعلان عنها خلال الموافقة من قبل دولة روسيا , وتم نقاش بين موضوع التنمية وبين الجمارك المصرية والروسية .

وفي نهاية المؤتمر نوهة خالد خليل “رئيس فرع الدلتا للجمعية المصرية لشباب الاعمال عن إقامة معرض للمنتجات المصرية بالقطاع العام والخاص في روسيا .

وصرح محمد الشافعي “رئيس نادي بلدية المحلة أن هناك مفوضات وتبادل ثقافي تتم بين إدارة النادي والوفد الروسي .وأمل أن يكون هناك معرض ثقافي للنادي برعاية الوفد الروسي

كما اضاف الشافعى فى حواره أن الزياره من تنظيم وتحت رعاية جمعية المصرية لشباب الاعمال وهم من ابناء النادى ،وان مصر فى حاجة إلى تنشيط التصدير فى مصر. 
unnamed 1 5e323unnamed 2 2ac6dunnamed 3 3c54funnamed 4 ab175unnamed a8556

التعليقات