مصر الكبرى

06:08 مساءً EEST

إزالة أكثر من 400 تعد إثر شن حملات إزالة بكافة المحافظات

نشطت الأجهزة الأمنية بمعاونة المحليات بالمحافظات فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى عدة مدن وقرى حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من إزالة 90 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والطرقات بمدينة قليوب وطوخ تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وكانت تعليمات اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية للواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية بتكثيف الجهود والحملات بالاشتراك مع الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة فقامت حملة أمنية استهدفت كلا من مدينتى قليوب وطوخ.

 

وأسفرت الحملة عن إزالة 75 حالة تعد على الأرض الزراعية و15 حالات تعد على أملاك الدولة والرى وكذلك ازالة 20 كشكا وأعمال بناء مخالفة بحرم جانبى شريط السكة الحديد والطريق .

تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

 

ومن ناحية أخرى، قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء محمد كمال مدير أمن قنا حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرية الترامسة نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا ومديرية أمن قنا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وبدأ جولته بمتابعة إزالة 24 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بقرية الترامسة عبارة عن مباني من الخرسانات المسلحة وأسوار بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية واستخدمت الوحدة المحلية العديد من اللودارات والمعدات الثقيلة.

 

كما تمت إزالة 118 حالة تعد علي أرض أملاك الدولة عبارة عن أعمدة خرسانية وقواعد ومباني بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بالظهير الصحراوي لقرية الترامسة.

 

وأكد محافظ قنا علي أن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لن تتوقف وسيتم التصدي بكل حزم وحسم لأي مخالفات أو تعديات حتي تتم إزالة جميع التعديات من أجل القضاء على هذه الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة. 

 

كما شنت الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ بالتنسيق الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات بشرق المدينة ، تنفيذاً لتعليمات المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ.

 

كما قاد الحملة اللواء محمود مطاوع رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ وشرطة المرافق وقسم الإشغالات بالإدارة الهندسية بمعدات الوحدة المحلية، وأزالت الحملة الإشغالات والتعديات بشارع أبو العلاء المعرى وشارع إبراهيم المغازى بحي شرق المدينة.

 

ومن جانبه، أكد رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، أن الحملة سوف تستمر في مباشرة أعمالها لحين القضاء على جميع الإشغالات بأحياء المدينة والقضاء على العشوائيات والباعة الجائلين بالمدينة لإعادة الانضباط وفرض سيطرة الدولة وهيبتها من خلال تفعيل القوانين المنظمة لذلك. 

 

وتمكنت قوة من قسم شرطة الداخلة بقيادة العقيد مصطفي جابر مفتش القسم وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة الداخلة من تنفيذ أربعة قرارات إزالة تعديات على أراضي ملك الدولة حيث تم تنفيذ القرار رقم 236 لسنة 2014 ضد ياسر س س، لتعديه على أرض الدولة بالزراعة بمساحة 8536م بناحية قرية القصر، والقرار رقم 256 لسنة 2014 ضد منصور خ ع، لتعديه على أرض الدولة بالزراعة بمساحة 1200م بناحية قرية الجديدة، والقرار رقم 259 لسنة 2014 ضد على أ ح وشقيقه حمدى لتعديه على أرض الدولة بالزراعة بمساحة 2800م بناحية قرية الجديدة.

 

كما تم تنفيذ القرار رقم 7 لسنة 2014 ضد عبد الكريم م إ، لتعديه على أرض الدولة بالبناء بدون ترخيص بقرية القلمون.

 

تحررت المحاضر اللازمة واخطرت النيابه العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وشنت محافظة الفيوم صباح اليوم حملة إزالة مكبرة برئاسة الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم وبحضور اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء أحمد الجزار رئيس مركز ومدينة الفيوم.

 

بدأت الحملة عملها صباح اليومً لإزالة جميع التعديات والمخالفات الواقعة على جانبي الطريق الدائري بميدان عبد المنعم رياض سواء تعديات على أراضى زراعية أو إشغالات عامة حيث تم إزالة حالة تعدى على مساحة ستة قراريط قام صاحبها بتبوير الأرض وتشوين الطوب الأبيض المستخدم فى البناء وإقامة سور حول المساحة المذكورة تمهيداً لبناء برج سكنى عليها ، على الفور قامت الحملة بهدم السور ومصادرة الطوب الأبيض وردم القطعة وأشرف محافظ الفيوم بنفسه على عمليات الإزالة حتى تم الانتهاء منها كما تم إزالة عدد من الكافيتريات والأكشاك والمباني المخالفة.

 

وأشار محافظ الفيوم أن حملات الإزالة مستمرة حتى يتم إزالة جميع التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة ورفع جميع الإشغالات من على الطرق الرئيسية والجانبية ، وان حملة اليوم تواكبها حملة إشغالات بمدينة الفيوم لرفع المخالفات والإشغالات والأكشاك والتعدي على الطرق الرئيسية والفرعية ، مؤكداً انه سيتم محاسبة المتعدين وتحرير المحاضر الفورية للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم ليكونوا عبرة لغيرهم. 

 

وصرح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بأن فى ضوء سياسة الدولة نحو إزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل، فقد قامت الوزارة ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل بحملة إزالة مكبرة خلال هذا الأسبوع على طول مجرى نهر النيل شلمت محافظات بنى سويف والبحيرة، والقاهرة الكبرى.

 

وأوضح الدكتور “مغازى” أن الحملة شملت تنفيذ عدد (28) قرار إزالة لإعمال مبانى وأسوار بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف، فضلاً عن تنفيذ عدد (19) قرار إزالة لإعمال ردم بمكعب 741م3، وعدد (3) قرارات إزالة لمبنى واحد، وعدد (13) قرار إزالة حوشة، وعدد (1) قرار إزالة نسيلة بناحية شبراخيت والرحمانية بمحافظة البحيرة ، وكذلك تنفيذ عدد (14) قرار إزالة بمكعب 4300م3 يتضمن مزرعة سمكية بطول 100م .

 

وأكد “المغازى” أن الوزارة لن تتهاون في إزالة التعديات على نهر النيل وأن القانون سيطبق على الجميع بلا استثناء، مهما كان موقعه، وأن الوزارة ستمضي قدما نحو مواصلة واستكمال ما بدأته من حملات مكثفة لتنفيذ الإزالات بكافة المحافظات. 

 

وشنت مديرية أمن المنوفية حملة مكبرة صباح الخميس لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية ومنافع الرى والصرف تحت إشراف اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير الأمن بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لتنفيذ القرارات والأحكام بعدة مركز منها بركة السبع وقسمى منوف وسرس الليان.

 

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 24 إزالة إشغالات فى الشوراع والميادين الكبرى

 

كما تم تنفيذ 13 إزالة لقرارات حماية النيل , وتنفيذ 25 حالة ازالة على أملاك الرى والصرف الصحى, تنفيذ 6 أحكام بتمكين من الأرض. 

 

وأكد اللواء طارق نصر، مدير امن أسيوط، اليوم الخميس، انه في إطار خطة وزارة الداخلية لعودة الانضباط الأمني نظمت مديرية امن أسيوط حملة ” اليوم الواحد ” والتي تضم شرطة المرافق والتموين والمرور وتنفيذ الأحكام والدفاع المدني وقامت بحملة بقرية درنكه التابعة لمركز أسيوط.

 

وأضاف مدير امن أسيوط في تصريحات صحفية لـ” صدى البلد ” أن الحملة نجحت في تنفيذ عدد كبير من قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والإشغالات وضبط عدد من المطلوبين قضائيا.

 

وشنت قوة من قسم شرطة الداخلة بالوادي الجديد، امس الاربعاء، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة، والإدارة الهندسية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضٍ ملك الدولة بعدد من قرى مركز الداخلة بإجمالي مساحة 40 فدانا.

 

حيث تم تنفيذ القرار رقم 442 لسنة 2013 ضد أحمد سعيد خليفة، تعدى بالبناء على أرض الدولة على مساحة 102 متر بقرية الهنداو، والقرار رقم 257 لسنة 2014 ضد محمود سليمان سيد، تعدى بالزراعة على أرض ملك الدولة على مساحة 39 فدان و7 قراريط بقرية الراشدة، والقرار رقم 839 لسنة 203 ضد ماهر صالح دياب، تعدى بالزراعة على أرض الدولة بمساحة 700م بقرية الراشدة بمركز الداخلة.

 

وتم تحرير المحاضر اللازمة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

التعليقات