الحراك السياسي

08:30 صباحًا EEST

انتشار قوات الجيش والشرطة بالمحافظات لتأمين ذكرى 30 يونيو

أكدت مصادر سيادية مسؤولة، إن القوات المسلحة والشرطة لن تسمح بأى أعمال تخريبية أو إرهابية بالتزامن مع الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، وأنه سيتم مواجهة أى عمل تخريبى بقبضة من حديد.

وأعلنت المصادر، أن الخطة تعتمد على تفعيل قوات الانتشار السريع التابعة للقوات المسلحة، وهى الوحدات التى تم تشكيلها بأوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل مغادرة منصبة وزيرًا للدفاع بأيام قليلة، وتتميز تلك القوات بأنها محمولة جوًا، وقادرة على الوصول إلى أى منطقة، فى وقت قليل جدًا، وتضم مجموعات من الصاعقة والمظلات.

وأضافت المصادر، على أن الخطة تشمل نشر قوات الصاعقة والعمليات الخاصة فى محيط الميادين العامة وخاصة رابعة العدوية والتحرير والنهضة وكذلك المنشآت الحيوية، مثل وزارة الدفاع والداخلية ومديريات الأمن، وكذلك نشر قوات وأكمنة على الطرق الرابطة بين المحافظات وبمداخل ومخارج المحافظات المختلفة وخاصة القاهرة الكبرى علاوة على تأمين الكنائس وغيرها.

وأشارت المصادر، إلى أن طائرات الجيش ستقوم بعمليات تمشيط واسعة لسماء جميع المحافظات، لرصد أى تحركات أو تجمعات غير طبيعية، وتخصيص غرف عمليات بوحدات وتشكيلات وقيادات الجيش فى الأماكن المختلفة علاوة على غرفة العمليات المركزية بمقر الأمانة العامة للقوات المسلحة لرصد أى أحداث من شأنها إثارة الفوضى وسرعة التدخل للتصدى لها.

التعليقات