عين ع الإعلام

07:04 مساءً EEST

جبريل : الإخوان إعتبروا ليبيا .. البقرة الحلوب

أعرب د. محمود جبريل رئيس وزراء ليبيا الأسبق عن أسفه للحال التي وصلت عليها ليبيا وأكد أنه لم يكن يتوقع أن تسوء الأوضاع في ليبيا بعد 17 فبراير بهذا الشكل وكان يجب أن تكون سنوات حكم القذافي المريرة والطويلة دافعا لليبيين للتوحد وتنمية ليبيا الحديثة ولكن هذا لم يحدث.

وأضاف لبرنامج – الحياة اليوم على قناة الحياة – أن مايحدث في ليبيا مخطط دولي للسيطرة على أموال ونفط ليبيا لتكون الممول الأكبر لمشروع الخلافة الإسلامية الذي يقوده الإخوان وأن قطر هي التي تقود ذلك .

وكشف عن أن أمير قطر السابق الشيخ حمد تعهد للغرب وأمريكا برعاية مشروع وصول الإخوان للحكم في دول الربيع العربي وكشف أن قطر حاولت أن تسيطر على ثورات الربيع العربي بالمال والإعلام كما أنه سارع بإيداع 3 مليار دولار لحساب الإخوان في مصر عقب هزيمتهم في ليبيا كما أن تيارات الإسلام السياسي مدعومة بالسلاح من قطر كانت هي التي تسيطر على الأوضاع في ليبيا.

وأشار إلى أن الشعب الليبي أعطى درس للعالم بإنتخابات 2012 في ظل غياب أجهزة الدولة وأدى إلى هزيمة الإخوان في الإنتخابات الليبية عقب الثورة مباشرة والتي كانت بمثابة صدمة للغرب خاصة بعد فوزهم في مصر وتونس ، كما أن الاخوان أصيبوا بصدمة كبيرة بهزيمتهم في الإنتخابات الليبية لأنهم يعتبرونها البقرة الحلوب.

وأكد جبريل أن سقوط مرسي بثورة 30 يونيو في مصر ضرب المشروع الإخواني وجعله يترنح كما أن المشروع القطري للسيطرة على دول الربيع العربي أصيب بالفشل بعد ثورة 30 يونيو في مصر وأكد أنه قبل سقوط مرسي كانت الجماعات المسلحة تأتي إلى ليبيا من بقاع الأرض من 12 جنسية مختلفة.

التعليقات