الحراك السياسي

03:13 مساءً EEST

شكري: مباحثات السيسي وكيري شهدت توافقا لضرورة التصدي للمخاطر بالمنطقة

أكد وزير الخارجية السفير سامح شكري أن مباحثات وزير الخارجية الامريكي جون كيري ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تناولت مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار شكري – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، إلى أن المباحثات شهدت توافقا على ضرورة حشد الجهود للتصدي للتحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة ومالها من أثار وانعكاسات على السلم والامن الاقليمي والدولي ولا سيما الاضطرابات الخطيرة القائمة في كل من ليبيا وسوريا والعراق .بالإضافة إلى تعثر جهود السلام في الشرق الاوسط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال وزير الخارجية سامح شكري إن استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لوزير الخارجية الامريكي جون كيري جسد اهتمام مصرعلى أعلى مستوى للعمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين , وذلك على اسس واضحة والانتقال بها إلى معترك اوسع خال من الشوائب وذلك على درب ترسيخ طبيعتها الاستراتيجية..بالإضافة إلى أهمية العمل المخلص نحو ازالة أي عوائق قد تحول دون تطويرها وتطورها الطبيعي خدمة لمصالح الدولتين والشعبين.

وأكد أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري شدد على أهمية العلاقات المصرية الامريكية وبعدها الاستراتيجي والدفع بها إلى افاق أرحب.

التعليقات