مرأة

10:00 صباحًا EEST

ماكياج يقاوم حرارة الصيف ويمنحك إطلالة جذابة تدوم أطول وقت

تعد حرارة الصيف بمثابة العدو اللدود للمكياج، إذ يتسبب العرق بفعل درجات الحرارة المرتفعة في سيلان كريم الأساس وأحمر الشفاه والماسكارا، ومن ثم يتلطخ الوجه ويظهر به لمعان سيء المظهر.ومن خلال استعمال المستحضرات المناسبة يمكن للمرأة وضع مكياج يقاوم حرارة الصيف، ويمنحها إطلالة جذابة تدوم لأطول وقت ممكن.

وقال البروفيسور الألماني فولكر شتاينكراوس، إن العناية السليمة تمثل أفضل أساس لمكياج جذاب ورائع في الصيف، موضحاً: “كي لا تختزن البشرة السخونة في ظل درجات الحرارة العالية، ينبغي استعمال مستحضرات الكريم واللوشن الخفيفة، التي تحتوي على دهون عناية مذابة في محاليل مائية”.

وأكد اختصاصي الأمراض الجلدية شتاينكراوس، على أهمية وجود وقت كاف بين العناية الصباحية وبين المكياج، مشيراً إلى أنه ينبغي وضع المكياج بعد مرور 15 دقيقة على الأقل من وضع مستحضرات العناية.

المستحضرات المقاومة للماء

على عكس ما هو شائع، حذرت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو من استعمال مستحضرات المكياج المقاومة للماء، معللة ذلك بقولها: “هذه المستحضرات تحرم البشرة من التنفس، ما يؤدي إلى اختزان الحرارة، ومن ثم تتزايد إفرازات العرق”.

وبدلاً من المكياج المقاوم للماء، أوصت إيوانيدو باستعمال كريمات الأساس الخفيفة، مع مراعاة أن يتم توزيعها بواسطة إسفنجة أو فرشاة، إذ تساعد البشرة على امتصاص كريم الأساس بصورة أفضل مما لو تم توزيعه بواسطة الأصابع.

من جانبه، حذر فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم من استعمال كريم الأساس المحتوي على السيليكون، فصحيح أنه يعمل على صقل البشرة وتنعيمها، إلا أن استعماله خلال الصيف يتسبب في انسداد مسام البشرة، ما يؤدي بدوره إلى تزايد التعرق.

ومن لا يمكنها الاستغناء عن كريم الأساس رغم حرارة الصيف، فيمكنها استعمال البودرة الخفيفة، إذا كانت بشرتها دهنية أو مختلطة، أما المرأة ذات البشرة الجافة، فمن الأفضل لها استعمال أحد الكريمات النهارية الملونة.

وكي يشع المكياج نضارة وحيوية لأطول وقت ممكن، أوصى فنان التجميل الألماني أرنهايم باستعمال البخاخات المحتوية على المياه المعدنية والتي تباع في الصيدلية، إذ أنها تنعش المكياج وتُبرده.

طوق إنقاذ

وإذا تصبب المكياج عرقاً رغم إتباع الإجراءات السابقة، فتحذر فنانة التجميل إيوانيدو حينئذ من تمرير اليدين على الوجه بغرض مسح العرق، إذ يتسبب ذلك في تلطيخ الوجه.

ولإنقاذ المكياج في هذه الحالة، يفضل وضع منديل مخصص للمكياج أو منديل عادي على الوجه لإزالة العرق من خلال التربيت علي البشرة وليس مسحها، على أن يتم وضع قليل من البودرة السائبة بواسطة الإسفنجة، أيضاً من خلال التربيت وليس المسح.

أما فنان التجميل أرنهايم فينصح باستعمال ما يُعرف باسم الورق النشّاف، والذي يعد بمثابة طوق إنقاذ للمكياج، إذ يتم مسح البشرة به برفق لامتصاص العرق، وبعد ذلك يتم تجديد المكياج بوضع قليل من البودرة.

وفي حال المناسبات الخاصة التي تتطلب احتفاظ المكياج بسحره وجاذبيته لأطول وقت ممكن، أوصى أرنهايم باللجوء إلى المكياج الذي يتم وضعه بواسطة بخاخ لدى أحد مراكز التجميل.

ويمتاز هذا المكياج، الذي يتم تحضيره على قاعدة مائية، بأنه لا يسد مسام البشرة، ومن ثم يبدو نضراً ومتجانساً لأطول فترة ممكنة.

التعليقات