عرب وعالم

05:28 صباحًا EEST

على غرار سوريا .. إيران تنشر ثلاث وحدات عسكرية في العراق

صرح مسئول في الحكومة العراقية, فضل عدم الكشف عن اسمه, لشبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية, أن إيران قد نشرت ثلاث وحدات عسكرية من الحرس الثوري الإيراني في مناطق عدة بالعراق. 

 

وأكد المسئول الأمنى العراقى أن ثلاث وحدات من “فيلق القدس”، التابع للحرس الثورى الإيرانى، تتمركز فى الوقت الراهن فى محافظة “ديالى”، مؤكداً أن هذه الوحدات تضم نحو 500 مقاتل على الأقل. كما أوضح أن عناصر الحرس الثورى انضمت بالفعل إلى القوات الحكومية فى معاركها ضد مسلحى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش”، والذى يسيطر مقاتلوه على مناطق واسعة بشمال العراق، متجهين إلى الجنوب.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه طهران نفي تلك الأنباء مجددا, حيث أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، عدم صحة أنباء دخول قوات عسكرية إيرانية إلى العراق، وقال فى تصريحات أوردتها وكالة “فارس” للأنباء الجمعة، إن “القوات المسلحة العراقية قد هبت بقوة لمواجهة الإرهابيين.”

 

وأشار المسئول الإيرانى إلى أن “بطولات القوات المسلحة العراقية قد أدهشت عناصر داعش وحماتهم، وجعلتهم فى حيرة من أمرهم”، معرباً عن ثقته فى أن القوات العراقية ستقضى على من أسماهم “الإرهابيين والتكفيريين”، وشدد على أن “الجمهورية الإسلامية فى إيران تدعم العراق فى تصديه للإرهاب بكل قوة.”

 

 

التعليقات