عرب وعالم

09:42 مساءً EEST

الأتحاد الدولي للنقابات يصف قطر ب”الاسعبادية”

وصف الاتحاد الدولي للنقابات العمالية دولة قطر ب”الاستعبادية” وذلك على خلفية المعاملة السيئة التي تلقاها العمال الأجانب في قطر, وخصوصا الذين يقومون بتجهيز ملاعب مونديال كأس العالم 2022. وذكر وقال الامين العام للاتحاد شاران بارو على هامش مؤتمر منظمة العمل الدولية في جنيف إن :”قطر دولة استعبادية، ونحن لم نكتشف الأسوأ بعد”, معربا عن تخوفه من أن تنعكس اتهامات الفساد في ملف منح قطر حق استضافة المونديال مزيداً من التدهور في أوضاع عمال بناء الملاعب.

 

 

كانت النقابات العمالية الدولية قد نظمت تظاهرات في جينيف الخميس الماضي تدعو إلى الكف عن الاستغلال الممنهج لعمال البناء في الأحداث الرياضية الكبرى، ومن ضمنها مونديال كرة القدم. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “بطاقة حمراء للفيفا” و”لا لكأس العالم من دون حقوق العمال”.

 

ولم تتوان النقابات والمنظمات غير الحكومية عن التنديد بالظروف القريبة مما وصفته بـ”العبودية المعاصرة” التي يعيشها العمال المهاجرون، خاصةً الأسيويون ، الذين يتوافدون إلى قطر لإقامة البنية التحتية للمونديال.

 

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن اعترف بتحمله جزء من المسؤولية عن مصير الأجانب العاملين في الورشة العملاقة الخاصة بمونديال 2022 في قطر، مشدداً على أنه لا يملك سطلة تسوية الوضع.

 

 

التعليقات