اقتصاد

10:19 صباحًا EEST

الكويت تدعم مصر بزيادة استثماراتها

قام منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة عقد مباحثات مع السفير الكويتي في القاهرة سالم غصاب الزمانان، وذلك لزيادة الاستثمارات الكويتية في مصر ودعم العلاقات التجارية بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وأوضح عبد النور أن اللقاء جاء في اطار التعاون المستمر بين مسئولي البلدين لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والحد من العقبات التي تواجه المستثمرين في مصر والكويت، مشيرا إلي أن العدد الكبير للشركات الكويتية العاملة في مصر في كل المجالات والذي بلغ 890 شركة برأس مال يصل إلى 8.1 بليون دولار، بينما يصل التبادل التجاري إلى 2.8 بليون دولار، والصـادرات المصريـة إلى الكويـت إلى 278 مليوناً.

وقال أن العلاقات السياسية بين مصر والكويت مميزة، والحكومة المصرية حريصة على جذب الاستثمارات الكويتية وتشجيعها للمساهمة في دعم منظومة التنمية الاقتصادية.

ومن جانبه أكد الزمانان اهتمام بلاده الكبير نحو مصر ومساعدتها خلال الفترة القادمة، مشيرا إلي حرص الكويت على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر.

ودعا الزمانان، المستثمرين الكويتيين إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الفرص المطروحة في مختلف المجالات لإطلاق مشاريع جديدة وتوسيع القائم منها.

واستعرض اللقاء عدداً من المواضيع المشتركة، أبرزها بحث الترتيبات الخاصة بالاجتماع المزمع انعقاده في 25 و26 الجاري لفريق العمل المصري – الكويتي في القاهرة للبحث في توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، كما تناول اللقاء بعض المشاكل التي تعوق توسيع الاستثمارات الكويتية في مصر.

التعليقات