مرأة

07:32 صباحًا EEST

تحذير: جفاف البشرة يُعجّل بظهور التجاعيد

حذرت مجلة المرأة “إيلي” الألمانية من أن جفاف البشرة يُعجّل بظهور التجاعيد، لاسيما المنطقة الحساسة المحيطة بالعينين، بدءاً من منتصف العشرينات.

كما أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتغذية غير الصحية والتوتر العصبي تندرج أيضاً ضمن العوامل المؤدية إلى الظهور المبكر للتجاعيد.

وللحيلولة دون ظهور التجاعيد، شددت “إيلي” على أهمية إمداد البشرة بالرطوبة على نحو كاف وحمايتها من المؤثرات البيئية الضارة، مع مراعاة تنشيط آليات الإصلاح الذاتية للبشرة لإزالة أثار أية تلفيات لحقت بالبشرة.

وعن كيفية العناية السليمة بالبشرة الجافة، أوضحت المجلة الألمانية أنه ينبغي استعمال مستحضرات التنظيف اللطيفة، مثل كريم أو حليب التنظيف، والتي تعمل على تقوية طبقة الحماية الحمضية بالبشرة، محذرة من استعمال مستحضرات التنظيف التي تتسبب في زيادة جفاف البشرة، مثل جل التنظيف.

ولإمداد البشرة بالرطوبة أوصت “إيلي” باستعمال مستحضرات العناية، كالسيروم والجل والكريم، المحتوية على حمض الهيالورونيك، كونها تمنح البشرة مظهراً يشع نضارة وحيوية.

وتعد مستحضرات العناية المحتوية على الريتينول الخيار المثالي للتمتع ببشرة ملساء ومخملية، فهي تحفز بناء خلايا بشرة جديدة وتزيل أثار التلفيات التي لحقت بالبشرة بفعل أشعة الشمس الضارة.

التعليقات