اقتصاد

07:23 صباحًا EEST

أبو هشيمة : السيسي طلب من رجال الاعمال 100 مليار جنيه استثمارات وليس تبرعات

قال رجل الاعمال احمد أبو هشيمة انه كان يتوقع فوز السيسي فى الانتخابات الرئاسية مشيرا الى انه كان مرشحه حتى قبل ان يعلن التقدم للانتخابات خاصة وانه يرى ان السيسي هو نموذج للزعامة التى تحتاجها مصر الان و نفى أبو هشيمة مشاركته في إنتاج فيلم يطالب السيسي بالترشح للرئاسة لكنه كان موافق على الفكرة .

و أعلن ابو هشيمة انه يوافق على  ضريبة الـ 5 % ، ايضا فأنه يدعم فكرة طرح ضرائب على أرباح البورصة لكنه يتحفظ على التوقيت الذى اتخذ فيه القرار .. وعلى جانب اخر اكد ان السيسي لم يطلب من رجال الأعمال 100 مليار جنيه تبرعات ولكنه طلبها فى اطار استثمارات جديدة واضاف انه مع ضرورة وجود دور للدولة كلاعب فى الاقتصاد لضرب الاحتكارات.

وبالنسبة لقطر قال أبو هشيمة : أتمنى تحسن علاقات مصر بدول العالم كله وليس قطر فقط والبداية يجب أن تكون من الدوحة و أتمنى من قطر مراجعة موقفها تجاه مصر ولن أحضر أي احتفالات في السفارة القطرية إلا بعد مراجعة موقفهم و أطالب قطر بالاعتراف بثورة 30 يونيو وسقوط شرعية نظام مرسي والإخوان.

ونفى رجل الاعمال وجود اى استثمارات له خارج مصر وان الدولة لم تضغط عليه بسبب شركائه القطريين.

وطالب أبو هشيمة من الرئيس القادم ان يحاول تجميع نحو مئة خبير مصرى وعالمى فى مختلف المجالات لوضع دستور اقتصادى مصرى لمدة خمسين عاما قادمة  مشيرا الى ان المستثمر سواء كان مصرى او عربى او اجنبى يحتاج دائما الى 3 اشياء او يبحث عن 3 امور قبل البدء فى الاستثمار .. اولها الامن والامان خاصة من القوانين التى يمكن تغيرها على فترات قليلة ايضا تنظيم العلاقة بين المستثمر والعامل والدولة اضافة الى تسويق ما ينتجه ومدى الطلب عليه .

واشار الى ان  الاقتصاد الموازي هو السائد الآن وانه ظاهرة غير صحيحة كما اكد على ان مصر دولة قانون وان استثماراته فى الاعلام بسيطة جدا ويمكن أن ينسحب من هذا الاستثمار في أي وقت.

وتحدث ابو هشيمة عن المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء قائلا  : محلب الأكفأ في رئاسة وزراء مصر واتخذ قرارات لم يستطع غيره اتخاذها.

التعليقات