الحراك السياسي

12:46 مساءً EEST

بلاغ يتهم نجل «القرضاوي» بإشاعة أخبار كاذبة

تلقى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، بلاغًا من سمير صبرى، المحامى، ضد عبدالرحمن يوسف، نجل الداعية يوسف القرضاوى، يطالب بالتحقيق معه لتشكيكه فى نزاهة الانتخابات الرئاسية.

وذكر مقدم البلاغ أن المبلغ ضده اعتاد على نشر الأكاذيب والتطاول على رموز الدولة وزاد على ذلك التشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية وإشاعة أخبار كاذبة وكان من بين ذلك ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصرة (تويتر)، وسخر من قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت قائلًا: تمد فترة التصويت يوم.. تمدها أسبوع.. خلاص الشعب مش عاوز يديك.. مفيش مفيش .

وتابع المبلغ ضده يقول المخبرون الذين طالما ادّعوا أنهم يتحدثون باسم الشعب، وأن الشعب يتوحد مع جنرالهم القاتل.. يكشفون عن وجههم القبيح الآن ويسبون الشعب المصرى علنا وينعتونه بأقذر الصفات والشتائم بسبب مقاطعته للمسرحية الهزلية ، وأضاف: اصبروا يامعشر المخبرين ومندوبي الأمن فى الفضائيات.. لم تكشف الملايين بعد عن صفعتها القوية.. يوم أن يسقط نظامكم نعم سيسقط.. بعز عزيز.. أو بذل ذليل .

وقال صبرى فى بلاغه إن من الثابت أن ما نشره عبد الرحمن يوسف نجل إمام (الفتن والضلالة) يوسف القرضاوى، لم يقصد منه سوى الإساءة إلى رموز الدولة والتشكيك فى نزاهة الانتخابات الرئاسية، كذلك تعمده إلى ترهيب وترعيب المواطنين الآمنين، وتكدير الأمن العام بنشر أخبار كاذبة من شأنها أن تحدث الفتنة والانقسام في البلاد ومحاولة التحريض على العنف والتظاهر لقلب نظام الحكم وهو ما يشكل الجرائم المنصوص عليها بالمادة 98 ب مكرر والمادة 102 مكرر من قانون العقوبات.

التعليقات