مصر الكبرى

10:56 صباحًا EEST

سمير راغب لـ«مصر 11» العملية الإنتخابية ليست كل مفرادات اللعبة السياسية

في حوار خاص لمصر 11 مع سمير راغب “العميد السابق للقوات المسلحة والمحلل السياسي والإستراتيجي ” في عرض رؤيته حول سير العملية الانتخابية علي مستوي الجمهورية .

صرح في بداية حواره عن مدي الإقبال التي تشهدها العملية الانتخابية في جميع محافظات مصر وأن نسبة إقبال السيدات يتفوقن عن الرجال وأنها متوقعة من قبل سيدات مصر لأنهم الأكثر ميولا للحياة المستقرة والأقل تأثيرا للاستقطاب السياسي بالإضافة أنهم يتأثرون بالحشد الإعلامي .

وأضاف راغب أن عدم تجانس أعضاء حملة المشير السيسي أثرت بالسلب، بجانب ظهور عدد كبير من الحزب الوطني وتصريحات الرئيس المخلوع “محمد حسني مبارك ” وعدد من رموز إعلام مبارك، مضيفاً أن في حالة فوز السيسي بالانتخابات سيكون له فريق رئاسي قد يضم بعض أعضاء الحملة وأعضاء من الخارج وشخصيات مستقلة وهم من سيكون لهم التأثير .

ومن ناحية أخرى أوضح أن من يطلقون علي أنفسهم التحالف الوطني لدعم الشرعية موقفهم لن يتغير فهم في موضع المعارضة سواء الظاهرية أو الخفية .

وأكد راغب أن مد الانتخابات ليوم ثالث تعكس النسبة حني نهاية اليوم الثاني اقل من 40 %، مشيرا إلي أن العملية الانتخابية ليست كل مفردات اللعبة السياسية فهناك عناصر أخري خارج صناديق الاقتراع ولها تأثير علي مستقبل البلاد.

وقال أن الدول الكبرى موقفها لن يتغير كثيرا والاقتصاد يتحكم في شركات ومؤسسات مالية تتأثر بالأوضاع الأمنية والسياسية للبلاد.

التعليقات