رياضة

10:15 صباحًا EEST

بالفيديو.. «عن هدفه في نهائي مونديال 2010».. إنييستا: لم تكن تسديدة عظيمة

يتسم اللاعب الأسباني أندريس إنييستا، (الملقب بالرسام) نجم نادي برشلونة، ومنتخب إسبانيا، بأنه لاعب يحتاج إلى الشعور والإحساس بالكرة لمباريات عديدة متتالية حتى يصل لأفضل مستوياته وحتى يقدم الانطلاقات الرائعة في الملعب ويستطيع المراوغة بمهارة فائقة والحفاظ على الكرة بشكل لا يضاهى وصناعة التمريرات الحاسمة بل وتسجيل الأهداف أحيانًا.

ومن الحقائق المثيرة واللافتة للانتباه أن اللاعب الذي لم يجذب الاهتمام من قبل بتسجيل الأهداف، كما يبدو عدم تسجيله كثيرًا من الأهداف من النقاط التي تعتمد عليها معظم الانتقادات الموجهة إليه، سيخلد اسمه في التاريخ من خلال هدف مهم للغاية وحاسم وهو الهدف الذي سجله في نهائي بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ففي 11 يوليو 2010 ، سجل إنييستا هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الإسباني بمرمى المنتخب الهولندي في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، وذلك على استاد سوكر سيتي، في جوهانسبرج. وجاء الهدف في الدقيقة 26 من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. كما جاء الهدف في وقت تراجع فيه المنتخب الهولندي للدفاع في ظل طرد أحد لاعبيه بسبب الخشونة.

وأهدر النجم الهولندي آريين روبن انفرادًا تامًا بالحارس الأسباني إيكر كاسياس في هذه المباراة الحماسية التي حسمها إنييستا، في وقت قاتل إثر تمريرة من زميله سيسك فابريجاس.

وصنع إنييستا، التاريخ بيده أو بالأحرى بقدمه من خلال هذا الهدف الذي منح الماتادور الإسباني اللقب العالمي الأول له في التاريخ وقدم للإسبان أعظم لحظة لهم في التاريخ الكروي كما توج مجهود جيل كامل من اللاعبين الموهوبين.

وقال إنييستا بتواضعه المعتاد: “لم تكن تسديدة عظيمة ولم أضعها في مكان متميز كما كان يجب”.

وبعد أربع سنوات من هذا الإنجاز ، سيكون إنييستا أحد العناصر المؤثرة التي ينتظر منها المنتخب الأسباني الكثير في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويحمل إنييستا على عاتقه آمال الجماهير الأسبانية لأنه قد يكون الحارس الأساسي لأسلوب اللعب الأسباني بعدما ظهرت علامات التقدم في السن على تشافي هيرنانديز 34 عامًا زميله في برشلونة والمنتخب الإسباني والذي خاض أكثر من 800 مباراة على مدار مسيرته الطويلة.

ويبقى السؤال الذي ينتظر الجميع الإجابة عليه هو : ما هو المستوى الذي سيقدمه إنييستا مع المنتخب الأسباني في المونديال البرازيلي ؟ ما من أحد يعلم ، وحتى المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للفريق.ولكن عندما يعلق مشجعو أسبانيا آمالهم على لاعب واحد ليكون جاهزًا بشكل تام لهذه البطولة فإنه سيكون إنييستا بالتأكيد.

 

التعليقات