الحراك السياسي

01:16 صباحًا EEST

“العليا للانتخابات”: استبدلنا قاضيين بعد الشكوى بتوجيه الناخبين

صرح المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، بأن العملية الانتخابية بدأت فى تمام الساعة التاسعة صباح أمس الاثنين فى حوالى 90% من اللجان بصورة منتظمة، فيما تأخر القليل من اللجان بعض الشىء لأسباب يرجع معظمها إلى بُعد المقرات الانتخابية وعدم معرفة القضاة للطريق، وتأخر بعض الإداريين فى الوصول، وبحلول الساعة العاشرة والربع صباحًا انتظم العمل فى اللجان بنسبة 100%.

وأضاف سالمان فى بيان رسمى أن اللجنة تلقت اتصالًا من اللواء مساعد وزير الداخلية لشئون الأمن العام بقيام الشرطة بالعثور على الأوراق المفقودة والخاصة باللجنة رقم 49 بمركز أسيوط، وتم تحريزها تمهيدًا لإرسالها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية لإعدامها.

وأشار سالمان إلى أن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الشكاوى من وكيلى المرشحين ومن المواطنين، وأهمها التكدس أمام بعض اللجان، وقد سارعت اللجنة بدفع عدد من القضاة الاحتياطيين لمعاونة رؤساء اللجان الفرعية والبعض الآخر خاص ببعض الوافدين الذين لم يجدوا أنفسهم فى اللجان التى أرادوها، وقد وجدت اللجنة أن بعض الشكاوى حقيقية، والبعض الآخر غير حقيقى.

وأوضح سالمان أن اللجنة استبدلت أربعة قضاة، اثنان منهم بسبب كثرة الشكوى منهم والشبهات بتدخلهما بتوجيه الناخبين، أما الآخران لتعرضهما لإجهاد شديد بسبب ضغط العمل.

وأشار سالمان إلى أن اللجنة قررت مدّ العمل باللجان الفرعية اليوم الثلاثاء إلى الساعة العاشرة مساءً، يعقب ذلك امتداد طبيعى بحسب ظروف كل لجنة ومدى تواجد الناخبين فى جمعية الانتخاب.

التعليقات