ثقافة

01:13 مساءً EEST

وزير الثقافة يعتذرعن تأجيل موعد افتتاح المسرح القومى

 تقدم الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بالاعتذار لجمهور المسرح عن تأجيل موعد الافتتاح الى سبتمبر المقبل وذلك لعدم الانتهاء من اعمال الصيانة والتجديدات، والذى كان من المقرر ان يتم افتتاحه فى يونيو المقبل.

وأشارعرب خلال كلمته التى القاها بالجولة التفقدية بالمسرح القومى على ضرورة  تكاتف المصريين مع بعضهم للخروج من الازمة الراهنة التى تمر بها البلاد
وأكد وزير الثقافة انا الوزارة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع وزارة القاهرة والشركة المشرفة على المشروع للانتهاء من اعمال التجديدات وافتتاح المسرح فى الوقت المحدد.
كماأكد احد ممثلى الشركة المشرفة على المشروع ان احتفالات اكتوبر سوف تقام بالمسرح القومى .
ومن جانبه قال الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة سوف نبذل قصارى جهدنا للانتهاء من العمل فى الوقت المحدد من اعمال البناء وسيتم افتتاح المسرح سبتمبر المقبل .
وأكد السعيد خلال كلمته التى القاها بالجولة التفقدية بالمسرح القومى بالعتبة ان اجهزة الدولة تنتظرالانتهاء هذا المشروع  حتى تتمكن من ازالة المنازل الخشبية القديمة المحاطة بالمسرح وطرد الباعة الجائلين من محيطه .
وطالب السعيد الشركة المشرفة على المشروع بتقديم تقرير فنى يشتمل على كل ماتم انجازه بالفترة السابقة ، مضيفا ان هذا المشروع يمثل نقلة حضارية لمصر.
وأشار السعيد محافظ القاهرة انه من المفترض ان يتم افتتاح 3 مسارح اخرى نهاية هذا العام وهم مسرح ملك  ، ومسرح بطنطا ، وأخر بالمنصورة .

التعليقات