الحراك السياسي

09:10 صباحًا EEST

الخارجية: نرفض أي محاولات لتقسيم ليبيا

قال الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوضع فى ليبيا متأزم، مشيراً إلى أن الموقف المصرى الرسمى يؤكد على وحدة التراب الليبى، ورفض أى محاولات للتقسيم، وعدم التدخل فى الشأن الداخلى الليبى.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى مؤتمر صحفى عقده بمقر وزارة الخارجية، إلى اتصال هاتفى بين وزير الخارجية نبيل فهمى وبان كى مون اليوم، للتنسيق حول ليبيا والخروج من الوضع الراهن، مشيراً إلى أن فهمى يعتزم الاتصال مع وزيرى خارجية ليبيا وتشاد، وكان هناك اتصال مع وزير خارجية ليبيا ووزير خارجية الجزائر وتونس والإمارات والسعودية، لافتاً إلى أن المحصلة تتركز على كيفية التعامل مع الوضع الأمن فى ليبيا بعد التدهور الحادث هناك.

ولفت إلى أن هناك إجراءات واتصالات لعقد الاجتماع الإقليمى الذى دعت له مصر لتناول مشكلة ضبط الحدود، خاصة فى ضوء تدفق الأسلحة والإرهابيين عبر الحدود، لافتا إلى أن وزير الخارجية الليبى ذكر أن ليبيا بصدد إرسال وفد أمنى ليبى رفيع المستوى للتحضير للمؤتمر.

وحول أوضاع الجالية المصرية فى ليبيا قال عبد العاطى، إن مصر تتحرك على أكثر من مستوى لتوفير الحماية ولتأمين لهم، مشيراً إلى التحذير لكل المصريين بعدم السفر إلى ليبيا فى هذا التوقيت الحرج، حفاظا على أرواحهم.

التعليقات