عين ع الإعلام

09:57 صباحًا EEST

تشويش غير معلوم المصدر على قنوات «النهار» و«سي بي سي»

تعرضت قنوات النهار وسي بي سي إلى تشويش غير معلوم المصدر، مساء أمس الثلاثاء ، مما دفع إدارات القنوات لإصدار بيانات رسمية لتعلن عن التشويش، وتطالب الجمهور بمتابعة القنوات عبر موقع «يوتيوب»، لحين إيجاد حل لما يحدث.

وأعلنت قناة «سي بي سي» بياناً توضح فيه الترددات الجديدة، وتؤكد عدم معرفتها بالأسباب أو المصدر، كما أعلن مدير الشبكة محمد هاني، أنه جاري التنسيق حالياً مع شركة النايل سات لمعرفة مصدر التشويش وإعادة البث مجدداً، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالين من منطقة جاردن سيتي ومنطقة وسط البلد بوجود تشويش، ما يعني أن البث ليس مصدره القناة، بدليل انتظام البث في باقي مناطق الجمهورية.

ومن جانبه ، صرح مدير شبكة قنوات النهار إبراهيم حمودة، أنهم تأكدوا بأنفسهم من مصدر موثوق داخل شركة النايل سات، أن التشويش مصدره الأردن، لكنهم لم يتمكنوا من إيجاد حل حتى الآن، مشيراً إلى الخسائر الكبيرة خلال الساعات الماضية، خصوصاً أن عدداً من الحملات الإعلانية لم تتمكن من الوصول للمشاهد.

فيما أوضح مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية،  في بيان إعلامي “أن الشركة تعاملت مع التشويش فور حدوثه، إذ قامت بالتنسيق مع القنوات المضارة بتوفير تردد بديل لها، كما قامت بتقوية شارة البث حتى يتوقف التشويش”.

ومن جانب آخر، أكد رئيس مجلس إدارة نايل سات ثروت مكي، إن الشركة ليس لها دخل بمصدر التشويش على القنوات، مؤكداً أن الشركة ستصل لمصدر التشويش في أقرب وقت.

التعليقات