ثقافة

07:10 صباحًا EEST

«المولوية» في افتتاح مركز راتب صديق الثقافي

دعا قطاع الفنون التشكيلية فرقة ” المولوية ” المصرية بقيادة الفنان عامر التوني للمشاركة في الأحتفال بافتتاح ” مركز راتب صديق الثقافي ” بالمنيب ظهر يوم السبت القادم 24 مايو2014 الساعة 12، بحضور كل من السيد/ ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة والسيد/ د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة وا.د. صلاح المليجي رئيس القطاع والعديد من الشخصيات الثقافية والقيادات.

وقال الفنان أحمد عبدالفتاح “رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض” : “أن الدعوة تأتي لتؤكد على تاريخ العمل مع الفريق خلال السنوات الماضية والتي لاقت نجاحاً جماهيرياً وإعلامياً من خلال الاحتفالات التى واكبت الكثير من اﻻنشطة.”

وقالت د. سلوى حمدي “مدير عام المتاحف الفنية” : “أن الفنون البصرية الصوفية ساهمت في إتاحة الفرصة للجمهور المصري للتعرف على الأصول الثقافية لمصرنا والتي تستخدم الموسيقى كعامل روحي وثقافي، حيث تنطوي بداخلها على منطق رمزي/جمالى، وروحي/صوفي مما يجعل هذه الموسيقى نوعاً من التأمل وانه من الجدير بالذكر أن الفنان الراحل راتب صديق كان يحمل هذه النزعه فى أعماله وتجلت واضحه فى مذكراته الشخصيه وكتاباته الفنيه مما يجعل فقرة اﻹفتتاح للمولويه ذو تأثير بالغ يتناسب مع فلسفة المتحف وعمارة المكان.”

جدير بالذكر أن مركز راتب صديق الثقافي (33 ش جسر الكُونيسة – المنيب – الجيزة) يضم متحفاً ومبنى للورش الفنية ومسرحاً ومكتبة وقاعة للعروض الفنية المتغيرة والندوات ومركزاً بحثياً وحديقة ثقافية، تبلغ مساحته الإجمالية 4200م2، وتكلف إنشاءه نحو 12 مليون جنيه وقام بتنفيذ هذا المشروع الثقافي الكبير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة الذي أتم إنجازه في عام واحد فقط حيث بدأ العمل فيه في مايو2013.

التعليقات