الحراك السياسي

10:21 صباحًا EEST

صباحي: لا أتوقع وجود تزوير في الانتخابات

أكد المرشح الرئاسي حمدين صباحي، إن فرص فوزه في انتخابات الرئاسة “كبيرة”، قائلاً أن “من يرى نتائج الانتخابات محسومة فهو برأيي لا يشاهد الواقع المصري بوضوح، ولا يدرك تنوع الخريطة الانتخابية في مصر، ولا حجم التغيير في الرأي العام”.

وأضاف صباحي، خلال حوار أجرته معه جريدة «السفير» اللبنانية اليوم الثلاثاء، أنه سيواصل العمل على تحقيق أهداف الثورة ضمن إطار المعارضة الوطنية إذا لم يوفق في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وحول عدم دعم قطاع كبير من الناصريين له في الانتخابات ومساندتهم للسيسي، أعرب صباحى إن قطاعاً كبيراً أيضاً منهم يؤيده ويساهم في حملته الانتخابية، واصفاً هذا الأمر بأنه “تنوّع طبيعي”.

واوضح إن تحالف 30 يونيو كان تحالفاً ضد سلطة “الإخوان المسلمين” وللتصدي لمحاولاتهم خطف الوطن ومشروعهم للهيمنة على الدولة المصرية وسعيهم لإقصاء الجميع، مشيرا لذا تشكل هذا التحالف على ما هو ضده بأكثر مما هو معه، وكانت ولا تزال الكتلة الأكثر تماسكاً فيه هي امتداد تحالف “25 يناير”.

وأشار إلى  أنه “لا يفكر في الانسحاب من الانتخابات إلا إذا كان هناك تزوير واضح وعلني لن أسمح به، وأيضاً إذا حدث اعتداء ممنهج لمنع حقناً في الدعاية السلمية، ولا أتوقع حدوث الحالتين”.

التعليقات