مصر الكبرى

11:48 صباحًا EEST

بالصور.. المؤتمر الدولى الرابع والعشرين لحماية البيئه بالإسكندريه اليوم

عقد صباح اليوم المؤتمر الدولي الرابع والعشرين لحماية البيئة تحت عنوان حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية والسيدة نيفين توفيق نائب وزير الاتصالات و التكنولوجيا والسيدة أجني أرسانيدس رئيسة المنظمة الدولية للبيوبوليكس والكيميائي سامي الجندي النائب الأول لمركز التعاون الأوروبي العربي والمهندس محمد حمدي مصطفى مساعد أمين عام منظمة العواصم والمدن الإسلامية وعدد من القيادات.

ويهدف هذا المؤتمر إلى التصدي للمشكلات البيئية من أجل حياة أفضل وحياة آمنة ، حيث لاوجود ولا أهمية لأي بلد بدون الحفاظ على البيئة ، فهي عنوان أي مجتمع.

وأشار اللواء طارق مهدي، في كلمته، إلي أن هذا المؤتمر علامة بارزة مستمرة عبر السنين للحفاظ على البيئة، حيث أن حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة ،كما أكدت الاستاذة نيفين توفيق أنه لابد من وضع معايير للتكنولوجيا الخضراء لتصبح صديقة البيئة.

وذكرت أجنى أنه لابد أن نواجه التحديات التي تؤثر بالسلب على البيئة ويجب أن تتحد كل البشرية من أجل حماية البيئة،وخلال المؤتمر تم عرض المشروعات التي أنجزتها المحافظة ، كما تم عرض المخطط الاستراتيجي للرؤية المستقبلية للثغر.

كما أعلنت محافظة الإسكندرية عاصمة البيئة العربية لعام 2014 ،وفي نهاية المؤتمر تم تسليم اللواء طارق مهدي جائزة البيئة لمحافظة الإسكندرية كعاصمة عربية ، كما تم تكريم كل من ساهم وشارك في هذا المؤتمر.
مؤتمر 58c0eطارق مهدي 775d2

التعليقات