محليات

07:25 صباحًا EEST

«محافظ الجيزة» يطلق مبادرة لفصل المخلفات من المنبع بحي امبابة

اطلقت اليوم الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مبادرة فصل المخلفات من المنبع بحى امبابة وذلك بعد تطبيقها بالدقى والعجوزة.

وصرحت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة انه سيتم تطبيق التجربة بحى امبابة على مرحلتين نظرا لكثافة السكان بالمنطقة والعمل على تكثيف التوعية الخاصة بالمواطنين وتعريفهم بالتجربة .

وقالت انه تم اختيار هذه الاحياء كونها مناطق غير مخدومة بشركات نظافة خاصة أو أجنبية ويتفاوت بها مستوي الدخل و ليتم تطبيق تلك المنظمة بالاعتماد على اصحاب المهنة الاساسيين ( جامعى القمامة ) الذين لديهم الخبرة العملية فى ذلك المجال

كما تعمل الوزارة على تطويرهم مؤسسياk ومالياk لتمكينهم من تأدية هذه الخدمة المتميزة للمواطن, وفي الوقت ذاته الوفاء بالتزاماته تجاه الدولة من دفع ضرائب وتأمينات للعاملين.

وقامت الدكتورة ليلى اسكندر والدكتور على عبدالرحمن بجولة بعدد من الشوارع لتعريف المواطنين بتلك المنظومة ومنها شارع الامام الغزالى والبورى وشارع المطار .

من جانبه أكد الدكتور على عبدالرحمن “اننا نعمل من خلال تجربة فصل المخلفات من المنبع التى يتم تطبيقها حاليا بالدقى والعجوزة على ان يشعر المواطن بنفسه ان الشارع حدث فيه تغير عما قبل حتى يستطيع تطبيق التجربة باقتناع والمساهمة معنا على انجاحها

جاء ذلك خلال اطلاق الدكتورعلى عبدالرحمن والدكتورة ليلى اسكندراليوم مبادرة فصل المخلفات من المنبع بامبابة .

وقال ان منطقة امبابة تختلف عن الدقى والعجوزة نظرا للكثافة السكانية المرتفعة بها لذلك تم الاتفاق مع وزارة البيئة على تطبيق التجربة على مرحلتين وتقسيمها الى 53 قطاعا .

وأضاف ان عامل النظافة فى تلك المنظومة يضمن حقه المادى والمعنوى لذلك لابد عليه ان يؤدى الخدمة دون تقاعس وان يرى المواطن بنفسه تواجده فى الشوارع بصفة يومية خاصة وان مواطنى امبابة لديهم رغبة قوية فى تطبيق تلك المنظومة.

التعليقات