عرب وعالم

03:30 مساءً EET

استقالة وزير كويتي اتهمته الولايات المتحدة بتمويل الارهاب

أعلن مجلس الـوزراء الكويتي خلال إجتماعه الاسبوعي الذي عقده صباح اليوم في قصر السيف برئاسة الشيخ  صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية عن قبول إستقالة وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الدكتور نايف محمد العجمي.

وعبر مجلس الوزراء الكويتي في بيان صحافي له، عن خالص الشكر والتقدير للجهود المشكورة التي قام بها الدكتور نايف محمد العجمي وما حققه من إنجازات طيبة طيلة خدمته في العمل الوزاري، متمنياً له دوام النجاح والتوفيق والسداد في خدمة وطنه.

كما أحيط المجلس علماً بصدور مرسوم يقضي بتعيين الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالإضافة إلى عمله وزيراً للأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة،  وتعيين الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله وزيراً للعدل بالوكالة.

 

يذكر إن تعيين الوزير السابق العجمي أعتبره مساعد وزير الخزانه الامريكي لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية، ديفيد كوهين “خطوة في الاتجاه الخاطئ، قائلاً في كلمة له قبل شهور إن الكويت باتت “مركزا لجمع التبرعات لصالح الجماعات الإرهابية في سوريا”.

وأضاف كوهين إن العجمي “لديه تاريخ من ترويج الجهاد في سوريا، خاصة وأن صوره استخدمت على ملصقات لجمع التبرعات لصالح جبهة النصرة” على حد قوله، مضيفا أن الوزير بادر بعد تعيينه إلى إعلام نيته السماح للمنظمات والجمعيات الخيرية بجمع التبرعات لصالح الشعب السوري في المساجد، معتبرا أن واشنطن تؤمن بأن تلك الخطوة “ستعزز من جمع التبرعات لصالح الإرهابيين”.

التعليقات