الحراك السياسي

11:24 صباحًا EET

«مناهضة أخونة مصر» تعد ملفاً كاملاً لجرائم الإخوان

جهزت “الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر”، ملفاً كاملاً يشمل الجرائم التي ارتكبها تنظيم الإخوان المسلمين منذ تواجده بالسلطة وحتى الآن، على أن يقدم للسلطات البريطانية، التي فتحت تحقيقاً في أنشطة الجماعة بلندن.

كشف المستشار القانوني للجبهة المحامي طارق محمود في بيان صحفي، عن اتصالات أجريت مع السلطات البريطانية، لإعداد التقرير، وبعدها قام فريق قانوني من الجبهة برصد التجاوزات والعمليات الإجرامية كافة التي قامت بها جماعة الإخوان المسلمين.

وشمل التقرير عدة محاور، أولها التاريخ الدموي لجماعة الإخوان كمقدمة للتقرير، ثم يأتي بعد ذلك الجرائم التي ارتكبها أعضاء جماعة الإخوان أثناء فترة حكمهم، ثم مرحلة ما بعد انتهاء حكمهم بعد ثورة 30 يونيو (حزيران)، وتم تقسيم التجاوزات على مرحلتين، أولهما مرحلة ما قبل فض اعتصام رابعة، والمرحلة الثانية ما بعد فض هذا الاعتصام، مروراً بكل الإحصائيات التي اشتملت على الخسائر في الأرواح من مدنين وجنود، ثم الممتلكات العامة والخاصة، خاصة الأقسام والكنائس، وكل هذا مثبت وموثق في التقرير بالصور والفيديوهات التي تؤكد هذه الجرائم.

وأشار مؤسس الجبهة محمد سعد خير الله، إلى أن التقرير يأتي في إطار التعاون الدولي لتجميد وحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين على مستوى العالم، خاصة أن الجماعة تمارس أنشطتها في بريطانيا من خلال جمعيات تقوم من خلالها بإمداد التنظيم الدولي بالأموال، لزعزعة الأمن والاستقرار في دول الشرق الأوسط على رأسها مصر وسوريا.

ومن المقرر أن تعقد الجبهة مؤتمراً صحافياً، الأربعاء المقبل، لعرض تقريرها الشامل حول الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان في حق الشعب المصري، والتي طالب بإعدادها رئيس الوزراء البريطاني، بالتنسيق مع السفير البريطاني في الرياض السير جون جينكينز.

التعليقات