الحراك السياسي

11:10 مساءً EET

تجديد حبس ياسر على 45 يوما لاتهامه بالتستر على هشام قنديل

جددت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشارعادل فاروق مندور رئيس محكمة الجنايات، حبس الدكتور ” ياسر على ” المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأسبق.

ورئيس مركز دعم اتخاذ القرار السابق بمجلس الوزراء، و” عماد حمدى أمين “، وذلك لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتستر على هشام قنديل وتورطهم فى مساعدة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على الهروب خارج البلاد.

كانت نيابة جنوب الجيزة الكلية، أمرت من قبل برئاسة المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بتجديد حبسهما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتستر على هشام قنديل وتورطهم فى مساعدة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على الهروب خارج البلاد.

وتبين من خلال التحقيقات، أن المتهم ياسر على قام بالتحريض على أعمال العنف خلال الأحداث التى أعقبت ثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى الانضمام إلى جماعة وتنظيم إرهابى الغرض منه تكدير الأمن والسلم العام، والإضرار بالوحدة الوطنية والتعدى على الحرية الشخصية للمواطنين، وتكوين تشكيل عصابى لنشر الفوضى فى البلاد.

ووجهت له النيابة تهم قطع الطرق وتعطيل حركة سير المواصلات العامة، والإتلاف العمدى لمنشآت الدولة والأملاك الخاصة، ومساعدة المطلوبين للجهات الأمنية على الهروب إلى الخارج.

التعليقات