عرب وعالم

04:07 صباحًا EET

إسرائيل تنفي مجددا قيامها بالتجسس على الولايات المتحدة

نفى وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، السبت، ما أوردته مجلة نيوزويك الأمريكية من أن إسرائيل تتجسس على الولايات المتحدة، مؤكدًا أن هذه الاتهامات هدفها تخريب العلاقات بين البلدين.

 

وقال شتاينتز، بحسب ما نقلت عنه كل من القناة الأولى في التلفزيون العام والإذاعة العسكرية، إن هذه الاتهامات “تعطي الانطباع بأن أحدهم يحاول تخريب التعاون الممتاز بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الاستخبارات”.

 

وأضاف أنه “في كل اجتماعاتي مع المسؤولين عن الاستخبارات الأمريكية ومع السياسيين المسؤولين عنهم، لم أسمع أبدا أدنى شكوى تتعلق بوجود نشاط تجسسي إسرائيلي في الولايات المتحدة”.

 

وكانت مجلة نيوزويك، قالت الثلاثاء إن اسرائيل تتجسس على الولايات المتحدة أكثر من أي حليف آخر، وأن هذه الانشطة وصلت إلى مستويات مقلقة.

 

وأوضحت المجلة أن الأهداف الرئيسية للأنشطة التجسسية الإسرائيلية هي أسرار صناعية وتقنية أمريكية، مشيرة إلى أن معلوماتها هذه استقتها من لقاءات سرية عقدت حول قانون سيجعل من الأسهل لإسرائيليين الحصول على تأشيرات دخول إلى أمريكا.

 

وبحسب المجلة فإن “ما من دولة أخرى قريبة من الولايات المتحدة تواصل تجاوز الخطوط المحددة للتجسس مثلما يفعل الإسرائيليون”، وذلك نقلا عن موظف سابق في لجنة للكونجرس حضر اجتماعا سريا في أواخر 2013.

التعليقات