الحراك السياسي

03:48 صباحًا EET

حمدي قنديل: “السيسي” ثعلب كبير.. وقد يتخذ إجراءات صادمة تروق لقطاعات شعبية.. وسأصوت له

وصف الإعلامي الكبير حمدي قنديل، عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، بأنه “مهذب ومتواضع”. وقال إنه “أكثر تدينا من المتوسط المصري العام”، ووصفه بـ”ثعلب كبير”، وذلك أثناء مشاركته في حلقة مساء السبت من “صالون التحرير”، مع الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، على فضائية “التحرير”.

قال الإعلامي حمدي قنديل، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان أكثر الرؤساء إيمانًا بـ«حرية الرأي»، مشيرا إلى أن الإعلام المصري كان يُدار السنوات الماضية من قبل رئيس الجمهورية.

وأضاف «قنديل»، في حواره مع الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، مقدم برنامج «صالون التحرير» على قناة «التحرير»، مساء السبت: «دور رئيس الدولة واضح جدا في الإعلام أكثر من أي مجال آخر، يديره مباشرة، كما أن المزاج العام للشعب يضبط إيقاع الإعلام، وأذكر أنني أوردت خبرا لعبدالناصر في نهاية برنامجي فأوقفت، وحينما شكوت له قال لي اذهب إلى الاستديو ولا تكلم أحدا، وقد كان أكثر الضباط الأحرار إيمانا بالحرية».

وأشار «قنديل»، إلى أن الرئيس الأسبق حسني مبارك هو من أوقف برنامجه «رئيس التحرير» الذي كان يقدمه على قناة «دريم»، معربا عن دهشته من تصدر رموز مبارك للفضائيات بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

التعليقات