11:12 صباحًا EET

بالصور.. 5 تمرينات تحول عضلات ظهرك إلى فولاذ

 ما أروع أن يكون لك ظهر منحوت وعضلات بارزة ما سيسهم في الحصول على قوام رائع ومنظر جميل تخلص الآن من انحناءات الظهر ومشاكل العمود الفقري وتمتع بجسم مثالي حان الوقت لتكون كما تريد لهذا أقدم لكم مجموعة من أهم تمارين الظهر وهي مصورة مع شرحها أتمنى أن تستفيدوا منها.

تمرين سحب البار:

1 1de1e
مل بجسمك للأمام و التقط بار مناسب حيث يكون البار اسفل الركبة وتكون انحناءة في رجلك كما في الصورة ثم اسحب البار الى ان يقارب اسفل البطن و اجعل مرفقك يتحرك لخارج الجسم انزل البار ببطيء وكرر التمرين.

3 مجموعات – التكرار 12 مرة

 

 تمرين سحب كابل امامي:

2 cf6cc3 cb2e9
من افضل تمارين الظهر اجلس على ماكنة السحب و امسك البار بزاوية واسعة و اجعل مرفقك في خط مستقيم ممتد تماما كما في الصورة ثم اسحب البار الى عضلات بطنك العليا حتى تشعر بعضلات ظهرك ثم ارجع ببطئ حتى تمتد عضلات ظهرك الى اقصى مدى ولكن لا تدع عضلات ظهرك السفلى تميل الى الامام.

مجموعتان – التكرار 12 مرة

 

 تمرين المنشار:

4 07a8d
امسك بدمل بيد واحدة و باليد الاخرى اسند على كرسي ومل بجسمك للأمام حافظ على وضع صدرك مستقيم ثم اسحب الدمبل الى جانبك بشكل غير مباشر اسحب كوعك جانبك واسحب الدمبل ناحية فخذك ثم انزله مرة اخرى ببطئ والى الامام.

في هذا التمرين يجب رفع الوزن بعضلات ظهرك و ليس بعضلات ذراعك.

مجموعتان – التكرار 12 مرة

 

 تمرين السحب العالي الامامي:

5 d206a
امسك البار بقبضة واسعة كما في الصورة قم بسحب الكابل الى الاسفل محركا عضلات ظهرك و اسحب الكابل حتى يكون امامك حتى يلامس بداية عضلات الصدر ثم دعه يعود ببطئ.
ملحوظة: هذا التمرين من اهم تمارين الظهر فهو المسؤول عن شكل ٧ الذي يميز ظهر لاعب كمال الاجسام.

مجموعتان – التكرار 12 مرة

التعليقات