محليات

10:36 صباحًا EET

«الموارد المائية»: تدريب 10 كوادر فنية لتصميم سدود حصاد الأمطار

أكد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى أن قطاع التدريب التابع للوزارة يشهد فاعليات الدورة التدريبيبة خلال الفترة من 11الى 22 مايو الجارى، وذلك لعدد 10 كوادر فنية من دولة أوغندا فى مجال تصميم وإنشاء وصيانة سدود حصاد مياه الامطار.

وأعرب السيد الوزير أن الدورة تأتى من ضمن مكونات المرحلة الرابعة من المشروع الذى وقع فى شهر يناير 2013 بين الحكومتين المصرية والاوغندية بواقع منحة مصرية بقيمة 2 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى مجال سدود حصاد مياه الامطار بأوغندا.

وقال سيادته ان المرحلة الرابعة من المشروع تشمل إنشاء عدد من سدود حصاد الإمطار واعمال المقاومة والتحكم فى الحشائش المائية بالبحيرات العظمى فضلاً عن إنشاء مراسى نهرية وأحواض مزارع سمكية.

وأضاف عبدالمطلب ان الدورة تأتى فى إطار حرص الوزارة على تنمية أشقائها من دول حوض النيل، وخاصة أوغندا، مشيراً أن الهدف من الدورة التدريبية هو رفع القدرات الفنية للكوادر الفنية الاوغندية فى مجال تصمييم وإنشاء وصيانة سدود حصاد مياه الامطار، مؤكدا على حرص مصر على تفعيل المبادرة المصرية لتنمية دول حوض نهر النيل لتحقيق التنمية المستدامة لكافة دول الحوض.

جدير بالذكر أن أواصر التعاون المثمر بين البلدين يعود الى عام 1999 بداية المشروع المصرى الاوغندى لمقاومة الحشائش المائية بالبحيرات العظمى، وحتى الان.

التعليقات