الحراك السياسي

01:26 صباحًا EET

سفير أوغندا بالقاهرة: نأمل في عودة مصر للاتحاد الإفريقي بعد الانتخابات الرئاسية

أكد ريتشارد وليامز، السفير الأوغندي لدى القاهرة، أننا نأمل أن تعود مصر للاتحاد الإفريقي بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى عمق العلاقات الشعبية والرسمية بين مصر وأوغندا.

 

جاء ذلك خلال زيارة السفير ومستشارة آرثر للغرفة التجارية بالدقهلية، بحضور اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية، وأحمد رعب رئيس الغرفة التجارية، وأعضاء الغرفة وعدد من رجال الأعمال بالدقهلية.

 

ودعا وليامز، رجال الأعمال المصريين للاستثمار في أوغندا لما بها من أرض خصبة جدا ومعظم الزراعات تتم بدون أسمدة والأمطار موجودة طول العام، قائلا: “حضرت إلى المنصورة للتبادل التجاري فنحن ننتج الشاي والبن والسكر وأجود أنواع اللبن واللحوم والمسافة بيننا 4 ساعات بالطيران ومع ذلك تتجه مصر لشراء تلك المنتجات من البرازيل وفرنسا ولكن دائما الأصدقاء يبحثون التعاون فيما بينهم كحل أخير”.

 

ورفض في البداية الإجابة عن سؤوال بشأن سد النهضة، وقال إنه مرتبط بالعلاقة بين مصر وإثيوبيا، ولكنه أضاف أننا نشترك مع مصر في نهر النيل، ولن نتسبب أبدا في أذى لأحد ومشاريعنا دائما صديقة، ونتمنى أن تزيد الأمطار وتزيد المياه أكثر من مجرى النهر فعندما تزيد المياه عندنا ستزيد في مصر ونأمل في التعاون مع كل الأصدقاء ولن نضر مصر أبدا.

 

ومن جانبه قال اللواء عمر الشوادفي، إننا تنمنى أن تكون مرحلة لتوطيد العلاقة مع أوغندا وتبادل تجاري، وأن الغرب يريد دائما أن يفرق بين دول إفريقيا لتكون مصدرا لخامتهم وسوق لبضاعتهم، وحان الوقت أن تتمتع إفريقيا بخيارتها في كافة المجالات، ونحن ال’ن في بداية مرحلة جديدة للعمل.

التعليقات