الحراك السياسي

01:04 مساءً EET

«بديع»: الإعلام يتهمنا بالإرهاب وتاريخنا يشهد على كذبهم

سمحت محكمة جنايات بنها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة اثناء نظر قضية أحداث قطع طريق مصر اسكندرية الزراعي و قتل شخصان و الشروع في قتل 6 اخرين و اتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على رجال الشرطة و تخريب السيارات الشرطية و المتهم فيها 48 متهما من قيادات و أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من بينهم 38 متهما محبوسا وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام و محمد البلتاجي وصفوه حجازي ود.باسم عودة وزير التموين السابق واسامة ياسين وزير الشباب السابق و اخرين ..والمعروفة اعلاميا بقطع طريق قليوب لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان بالخروج من قفص الإتهام للتحدث لهيئة المحكمة ووافق المستشار حسن فريد.

و قال مرشد جماعة الاخوان الإرهابية في بداية حديثه “الحق و العدل هما الفيصل الوحيد لنا ..و انني اطلب اقامة الحق و العدل و انني وجماعتي نستغيث بالمحكمة لما نتعرض له من بعض وسائل الاعلام بالهجوم علينا و على جماعة الاخوان و اتهامنا باننا ارهابيين و تاريخنا كله و تاريخ الجماعة يشهد على كذبهم .. نحن امرنا بالبر و التقوى لعشرات السنين و لسنا اهل ارهاب كما يدعى علينا ..و تسال المرشد عن لماذا يتعرضوا في هذا النظام الفاسد من مظاليم الى متهمين و مدعي علينا بالباطل و في الحقيقة هم الذين ارهبوا مصر كلها ..هم الذين قبضوا على الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي اول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية الذي طالب لعدة مرات باستقلال القضاء”.

و انهى محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان حديثه للمحكمة قائلا “نحن المجني علينا ..تحولنا لمتهمين و نحن على يقين بما يثار ضدنا ..كل اجراء اتخذ معنا باطل و ان ما قاموا بالانقلاب ضد الشرعية الى زوال ..و ستعود مصر ولقضاء مصر مكانتهم الشامخة و ان جماعة الاخوان المسلمين ثابتة على حق ..و اذا الشعب اراد الحياة فلابد ان يستجيب العسكر”.

ولاقي كلام المرشد تصفيق حاد من قبل المتهمين من داخل قفص الاتهام و أمرهم على الفور رئيس المحكمة بالتوقف .. وأمر القاضي بإعادة بديع مرة اخرى لقفص الاتهام .

التعليقات