مصر الكبرى

03:22 مساءً EET

فصل 37 طالبة بالدراسات الإسلامية في الزقازيق

قرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد، فصل 37 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بالزقازيق لقيامهن بالتجمهر وإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة داخل كليتهن واقتحام مكتب العميدة ومحاولة التعدي عليها وعدد من الموظفين وأفراد الأمن الإداري.

وصرحت الدكتور آمال عبدالرحمن عميدة الكلية بأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني قد انتظمت في هدوء تام دون حدوث ما يعكر صفو سيرها، مشيرة إلى تكثيف التواجد الأمنية لتأمين اللجان والتصدي لأي محاولة لتعطيل عملية الامتحانات.

وفي سياق ذي صلة، ساد الهدوء لجان الامتحانات بكليات جامعة الزقازيق .

وقام الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور حامد القنواتي، بالمرور على اللجان للتأكد من انضبطها وحسن سير العمل بها .

وصرح رئيس الجامعة، أنه تم عقد 39 لجنة أمتحان داخل السجون للطلاب المحبوسين الذين تم القبض عليهم على خلفية أحداث الشغب التي شهدها الحرم الجامعي خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن من بينهم 14 طالبا بكلية التجارة و13 بالحقوق و8 بالآداب و4 بالتكنولوجيا .

وأكد أنه تم عقد 5 لجان للطلبة المرضى في مستشفى الطلبة بالحرم الجامعي، مشيرا إلى أنه لم تحدث شكوى من صعوبة الأسئلة، وجاءت جميعها مما تم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني .

التعليقات