عرب وعالم

09:47 صباحًا EET

البرلمان الليبي يبطل إنتخاب «أحمد معيتيق» رئيساً للوزراء

شهد البرلمان الليبي فوضى وصخبا في جلسة للتصويت على ترشيح أحمد معيتيق لمنصب رئيس الوزراء، حيث نشب خلاف بين الحضور حول شرعية الجلسة والتصويت، ما دفع نائب رئيس البرلمان إلى إعلان بطلان عملية التصويت وإلغاء انتخاب معيتق.

وأعلن عز الدين العوامي، النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، مساء أمس الأحد بطلان عملية التصويت التي أسفرت عن انتخاب رجل الأعمال أحمد معيتيق رئيسا للوزراء، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الليبية.

 

وطلب العوامي من الحكومة المؤقتة الحالية الاستمرار في العمل كحكومة تسيير أعمال إلى أن يتم منح الثقة لحكومة بديلة وفقا للإجراءات القانونية والدستورية السليمة.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها العوامي لرئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أكد فيها أن المرشح الجديد لرئاسة الحكومة “أحمد معيتيق” لم يحصل على النصاب القانوني الذي حدده الإعلان الدستوري وهو 120 صوتا.

 

وأوضح نائب رئيس المؤتمر في رسالته التي نشرها الموقع الإلكتروني للحكومة المؤقتة، أن المرشح “معيتيق” حصل على 113 صوتا فقط وبالتالي لم يحصل على النصاب القانوني الذي أقر لتعيين رئيس وزراء جديد بعد سحب الثقة من رئيس الوزراء السابق.

 

كان معيتيق قد أدى اليمين رئيسا لوزراء ليبيا أمس الأحد بعد جلسة عاصفة لكن بعد ساعات أعلن نائب رئيس البرلمان بطلان هذا التصويت مع اندلاع صراع على السلطة داخل البرلمان.

التعليقات