عرب وعالم

09:29 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى تعاون عربي لتحقيق تطلعات الشباب

أكد وزير الإعلام الكويتي، الشيخ سلمان الحمود، اليوم، الإثنين، على أهمية التعاون بين الدول العربية ومع اللجان الاولمبية العربية بما يحقق تطلعات الشباب العربي ووضع تشريعات لخدمة النشاط الرياضي.

جاء ذلك في تصريح للشيخ سلمان ادلى به لوسائل الاعلام على هامش مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد في شرم الشيخ حاليا.

وفي رده على سؤال عما اذا كانت دولة الكويت تقدمت بورقة عمل في شأن قانون الرياضة في العالم العربي قال ان الكويت “لم تتقدم بورقة في هذا الجانب” مبينا ان تونس اقترحت اقامة ندوة نقاشية عن العلاقة بين المؤسسات الحكومية المسؤولة عن الشباب والرياضة والتنظيمات الدولية.

واوضح ان ذلك من شأنه تحقيق تفاهم اكبر للميثاق الاولمبي وتعزيز الحركة الرياضية الاهلية اضافة الى تعزيز دور مؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الرياضية والشبابية.

وشدد على ان كل ما سبق “محل اهتمام الجميع” معربا عن تمنياته في ان يتواصل التعاون بين الدول العربية ومع اللجان الاولمبية العربية بما يحقق تطلعات الشباب واصدار تشريعات من شأنها خدمة النشاطات الرياضية في الوطن العربي.

وحول ما دار في اجتماع المكتب التنفيذي قال الشيخ سلمان ان ” الاجتماع كان ايجابيا تم فيه اعتماد توصيات اللجان الفنية والخاصة بالمجالات الشبابية والرياضية كما تطرق الى المشاريع المقترحة للمرحلة المقبلة”.

واضاف ان الاجتماع استعرض رسالة من وزير الشباب والرياضة في الجمهورية الصومالية يطلب فيها المساندة في الظروف الصعبة التي تمر بها بلاده مبينا ان المكتب التنفيذي قرر مساندة الصومال في دعم انشطتها الشبابية والرياضية.

وشدد على أهمية “هذا الاجتماع الوزاري” الذي يتناول قضية الشباب “وهم مستقبل الامة العربية” مبينا ان ما تم اقتراحه من توصيات سيصب في صالح تدعيم العمل العربي في مجال التنمية الشبابية وتمكين الشباب بما يحقق تقدم وازدهار العالم العربي.

وقال ان تلك التوصيات تحتاج الى اقرار من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعهم يوم غد معربا عن الامل في ان يوفق الاجتماع الوزاري في اتخاذ قرارات تصب في صالح تعزيز العمل الشبابي.

واضاف ان الانشطة متعددة في كل المجالات وتغطي اقطار العالم العربي كافة ” ونتمنى ان يتم انتخاب مكتب تنفيذي قادر على مواصلة المسيرة لخدمة قضية العمل العربي الشبابي والرياضي”.

التعليقات