علوم وتكنولوجيا

12:58 مساءً EET

بالفيديو..هاتف «سامسونج» لعشاق التصوير بكاميرا 20 ميجا بكسل

أعلنت  شركة سامسونغ أن هاتفها الذكي ضمن فئة الهواتف الكاميرا الموجه لعشاق التصوير “كيه زووم” يتمتع بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميغابكسل، مزودة بمثبت بصري والتركيز التلقائي وتقريب حتى 10 مرات، قادرة على التقاط صور ذاتية “سيلفي” والتصوير بكفاءة في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويحتوى  الهاتف على شاشة عرض لمسية من نوع “سوبر أموليد” قياس 4.8 بوصة بدقة وضوح 1280×720 بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل، وينبض من الداخل بمعالج ثماني النواة “اكسينوس 5 هيكسا”ومعالج رسوميات رباعي النواة، وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزينية 8 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر الذاكرة الخارجية حتى 64 غيغابايت.

ويعتمد جهاز سامسونغ الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.4 (كيت كات)، مع دعم تقنية البلوتوث 4 وتقنية اتصالات المجال القريب “إن إف سي”وشبكات الجيل الرابع “إل تي إيه”.

ونظراً لتقنيات الكاميرا المعقدة فإن هاتف “غالاكسي كيه زووم” يأتي بوزن أثقل بعض الشيء من الهواتف الذكية الأخرى، إذ يبلغ وزنه 200 غراماً، ولا يتعدى سُمكه 2 سم.

ومن جانبها أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنه من المقرر عرض  الهاتف في الأسواق باللون الأسود والأبيض والأزرق، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن الموعد الدقيق للطرح في الأسواق أو أسعاره المحتملة.

التعليقات