رأي 11

10:46 صباحًا EET

البرامج الانتخابية: كلمتين ونص

سيخرج علينا بعد أيام كل من المشير عبد الفتاح السيسي، والسيد حمدين صباحي، ببرامج انتخابية لكن المحك بالنسبة للمصريين هو كلمتين ونص: الأمن والاقتصاد والنص سياسة.

الأمن لا نريد مجرد كلام عن الأمن . نريد ميزانية للأمن الجيد وكيف نحققه. مثلاً كم تكلف كاميرات في كل القاهرة أو الأماكن الحيوية فيها لنعرف من ارتكب جريمة ضد الوطن أو ضد مواطن؟ وهل لدينا ميزانية لشراء هذه الكاميرات وتركيبها؟ وكيف نحتاط ضد ممارسات نظام مبارك التي نسلم فيها صفقة كاميرات لرجل اعمال يملأ الشوارع بكاميرات لا تعمل ندفع ثمنها من جيوبنا وتدخل جيب رجل اعمال فاسد.

النقطة الثانية هي كيف تدرب قوة قادرة للتعامل مع الإرهاب وما هي تكلفتها؟ وكيف نختار عناصرها بعناية لتؤدي مهمتها كما يحدث في الدول المتقدمة وكيف يحدث هذا؟ اما الاقتصاد فهو ارقام لا تكذب ولا يجب طبخها في البرامج الرئاسية لتصبح مجرد وعود كاذبة. البلد تحتاج في السنة الاولى لما يقرب من 50 مليار دولار .

من أين سيأتي السيسي او صباحي بهذا المبلغ ؟ ولماذا نصدق أي منهما؟ أما النص المتعلق بالسياسة

فهو يخص سؤال القذافي : من أنتم ؟ نريد أن نعرف من السيسي ومن حمدين صباحي من الذين سيحكمون معهم.

من هو وزير الاقتصاد ووزير المالية ووزير الثقافة الخ الخ؟ وما هي ذمتهم المالية وأين كانوا قبل ذلك؟ هل هم كومبارس مبارك؟ حتى الإخوان اختاروا مدير مكتب وزير الري في عهد مبارك السيد هشام قنديل رئيساً للوزراء بمعني اللي كان مبارك مخليه مدير مكتب وزير لم يصبح وزير بل أصبح رئيس وزراء. نريد وجوه جديدة نظيفة وشريفه تعمل لمصلحة مصر.

دول الكلمتين ونص. ولو لف البرنامج ودار سيفقد الشعب الثقة. فياريت تحترموا عقل المتلقي.

التعليقات