عرب وعالم

09:17 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي: الكويت منارة إعلامية وثقافية

أكد وزير الاعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح دعم دولة الكويت لكافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تقوية أواصر الرباط العربي بين الأشقاء في كافة المجالات والميادين.

وقال الشيخ سلمان خلال كلمته في افتتاح فعاليات الملتقى الاعلامي العربي الحادي عشر أمس الاول المقام تحت شعار (الاعلام.. تحولات وتحديات) برعاية وحضور الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء- ان الكويت هي الحاضنة للفكر والاعلام والثقافة ومنارة اعلامية مشعة في العالم أجمع وستبقى بوابة مفتوحة للأشقاء والأصدقاء حول العالم وبلادا للعرب أجمعين.

وشدد الوزير الكويتي على ضرورة أن يقوم الاعلام بدوره «الايجابي البناء في خدمة الأمم والشعوب حيث ان الاعلام رسالة سامية ذات تأثير في المجتمع ان لم نحدد أسسه ومعاييره وقواعده وننظم العمل فيه سيتحول الى معول للهدم، وان أحسنا التعامل معه بكل مخرجاته وتفاصيله وأدواته صار أداة بناء تقود الى رخاء الشعوب ونهضتها وتنميتها».   

وأكد الشيخ سلمان ان الكويت منذ تأسيسها قامت بدعم الاعلام والثقافة وكانت لها الريادة في الكثير من المجالات الاعلامية والثقافية والفكرية والفنية وصار المنتج الاعلامي والثقافي الكويتي يجوب العالم ناشرا للعلم والمعرفة.

وبين أن تلك هي سمة لدولة الكويت الحديثة التي تحرص على مد جسور التعاون والترابط مع كافة الدول والشعوب العربية حيث ان الثقافة والفكر والمعرفة رسالة سلام ومحبة وتصالح تنطلق من الكويت الى العالم.

التعليقات